عدن .. مشائخ وأعيان منطقة بئراحمد يدينون مداهمة الأمن لمنزل مواطن واختطاف نساء من داخله

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 - الساعة 05:44 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أدان مشائخ وأعيان منطقة بئراحمد شمالي العاصمة عدن قيام قوات أمنية بمداهمة منزل مواطن بالمنطقة واختطافه مع ابنته وحفيدته.

 

وقال بيان صادر عنهم بأن قوات تابعة لأمن عدن يقودها قائد حراسة مدير الامن ونجل شقيقة ؛ داهمت فجر الأحد الماضي منزل المواطن/نصر راشد عوض الأسود وقامت باختطاف مع ابنته وابنتها (حفيدته) دون وجود أمر قضائي أو اوامر من النيابة العامة.

 

مضيفين بأن قوات الامن قامت باحتجارهم  حتى اليوم التالي ؛  حيث تم الإفراج عن ابنته وابنتها ؛ وقامت لاحقاً باستدعاء ابنه أخرى للمواطن نصر ولا تزال محتجزة مع والدها حتى اللحظة ؛ دون معرفة الأسباب.

 

معتبراً ذلك "دليل على التخبط في تطبي الأنظمة والقوانين الأمنية واستخدام قوة وسلطة إدارة الأمن بالمحافظة لأغراض شخصية دون الاكتراث للقوانين والأعراف المتعلقة بانتهاك حرمات المنازل".

 

وأدان البيان قيام مدير أمن عدن العميد / مطهر الشعيبي "بانتهاك اعراض وحرمات المنازل واحتجاز النساء بالمداهمة ودون وجود أوامر من النيابة".

 

وعبر البيان عن الأسف الشديد ان يكون "ممثلين القيادات الأمنية بالمحافظة مثالا للفوضى وانتشارها مستخدمين سلطتهم الأمنية لأعراض شخصية بحته لا تمت للأنظمة والقانون والأعراف بصلة".

 

وطالب مشائخ وأعيان منطقة بئراحمد في بيانهم  النائب العام القاضي قاهر مصطفى والسلطة السياسية العليا ممثله بمجلس القيادة الرئاسي والمجلس الانتقالي الجنوبي ورئيسه عيدروس الزبيدي بردع مثل هذه التصرفات الخارجة عن إطار القانون والأعراف ؛ مع الافراج الفوري عن باقي المحتجزين دون وجه حق او مصوغ قانوني ومحاسبة المتسببين بانتهاك اعراض المنازل واحتجاز النساء في سجن إدارة الأمن دون وجه حق.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس