استمرار رفض محور تعز اخلاء المعهد التقني والصناعي يحرم مئات الطلاب من الالتحاق به

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 - الساعة 10:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

للعام السادس على التوالي تتسبب قوات محور تعز الخاضعة لسيطرة الإخوان في حرمان مئات الطلاب من الالتحاق بالمعهد الحكومي الوحيد في مدينة تعز.

 

حيث لا تزال قوات المحور والشرطة العسكرية ترفض حتى اليوم أخلاء المعهد التنقي والصناعي في منطقة الحصب بمدينة تعز ، على الرغم من الأوامر الصادرة من السلطات العليا بذلك.

 

وقالت مصادر في إدارة المعهد بان رفض قوات المحور والشرطة العسكرية اخلاء المبنى بالكامل ، يتسبب في تقليص الطاقة الاستيعابية للمعهد بنسبة 80 % ، بسبب احتلاها لقاعات ومعامل المعهد.

 

وكشف صور من داخل المعهد لمئات الطلاب المتقدمين للمعهد وهم يؤدون اختبارات القبول وسط الممرات وفي جزء من حوش المعهد بسبب احتلال الجزء الأكبر من المبنى من قبل قوات المحور والشرطة العسكرية.

 

المصادر اكدت بان قوات الشرطة العسكرية لا تزال ترفض إخلاء مبنى المعهد على الرغم من ان مقرها الأصلي قد تم ترميمه وتجهيزه منذ عدة سنوات ، وعلى الرغم من التوجيهات الصادرة خلال السنوات الماضية من الحكومة والمنطقة العسكرية الرابعة والسلطة المحلية بإخلائه.

 

تعنت قوات المحور والشرطة العسكرية في إخلاء المبنى ، تسبب في حرمانه من مشاريع إعادة تأهيل وصيانة من قبل منظمات دولية وإقليمية ، اشترطت اخلاءه من القوات العسكرية. 

 

وسبق وان نظم طلاب المعهد عدد من الوقفات الاحتجاجية في مدينة تعز خلال السنوات الماضية للمطالبة بإخلاء المبنى من قبل قوات المحور الاخوانية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس