اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الاطفال تستعرض انجازات وأولويات المرحلة القادمة

الاربعاء 13 سبتمبر 2023 - الساعة 08:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

ناقشت اللجنة الفنية المشتركة الخاصة بمنع تجنيد الاطفال، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن. إنجازات و أولويات المرحلة القادمة، في إطار مشروع خارطة الطريق لمنع وانهاء تجنيد الاطفال واستخدامهم في حالات النزاعات المسلحة في اليمن.

 

وتناقش الورشة على مدى، يومين بالشراكة مع منظمة اليونيسيف، اهم الإنجازات المنفذة من قبل اللجنة خلال الفترة الماضية، بالإضافة الى الأنشطة التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة بما يتعلق بحماية الاطفال في النزاعات المسلحة.

 

واستعرض وكيل وزارة حقوق الانسان لقطاع الشراكة والتعاون الدولي نبيل عبد الحفيظ،أهم ماتم تحقيقه في إطار المشروع من النزول الميداني إلى كافة المناطق المحررة لتأكد من خلو المعسكرات من اي عملية تجنيد للاطفال، وتشكيل نقاط الاتصال العسكرية والتي وصل عددهم إلى 80 نقطة اتصال، و إنشاء وحدات لحماية الطفولة .

 

و أكدت عضو اللجنة الرباعية منى البان، أهمية العمل المشترك في إبعاد الأطفال من شبح المشاركة في النزاعات المسلحة كضمانة لمستقبل أفضل لهم، والعمل على حمايتهم من عملية التجنيد ..مشيرة الى أن مليشيات الحوثي تمارس انتهاكات كبيرة بحق الأطفال في اليمن عبر الزج بهم إلى جبهات القتال عبر المراكز الصيفية.

 

من جانبه دعا مدير منظمة اليونسيف في اليمن بيتر هاوكنز ، إلى العمل المتواصل لإستكمال الالتزامات المنصوص عليها في خطة العمل لخارطة الطريق الموقعة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة في العام 2014م ، و مدى تنفيذ بنود خارطة الطريق خاصة المتعلقة بحماية الاطفال من النزاعات المسلحة .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس