للمطالبة بصرف رواتبهم.. معلمو مدارس تعز يواصلون تعليق العملية التعليمية

الخميس 14 سبتمبر 2023 - الساعة 10:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز


شهدت ساحة الحقوق والحريات في شارع جمال بمحافظة تعز اليوم وقفة إحتجاجية نظمتها اللجنة التحضيرية للإضراب التي شكلتها تكتلات للمدارس التي أعلنت الإضراب وتعليق الدراسة في مدارس المدينة.

 

وكانت  عدد من مدارس مديريات الريف والمدينة في مناطق سيطرة الشرعية بمحافظة تعز قد أعلنت الإضراب الشامل الذي شمل عدة مدارس للبنين والبنات على إثر افتعال مكتب التربية العراقيل لتأخير صرف راتب أغسطس 2023 م إلى أجل غير مسمى رفضاً لقرار وزارة المالية بنقل صرف مرتبات موظفي القطاع الحكومي -ومنهم التربويين- إلى البنوك بدلاً من محلات الصرافة .

 

معلمو ومعلمات بإحدى مدارس المدينة أكدو أن تأخير صرف راتب أغسطس الماضي تسبب في عدم تمكن عشرات منهم من الحضور إلى المدارس للمشاركة في الإضراب لعدم توفر أجرة الموصلات أو لاضطرارهم إلى البحث عن عمل حر يوفر لهم أبسط المتطلبات الأساسية . 

 

وفي بيانات صادرة عن المعلمين والمعلمات في المدارس التي شملها الإضراب أعلنت عدة مطالب تضمنت حقوق المعلمين في زيادة نسبة الأجور وصرف العلاوات المتأخرة وإقرار التسويات لمعلمي ومعلمات توظيف 2011  ووضع آلية مناسبة لصرف مرتبات المعلمين النازحين داخل وخارج المدينة . 

 

ودعت تكتلات للمعلمين والمعلمات في تلك المدارس المجلس الرئاسي و مجلس الوزراء ووزارة المالية إلى سرعة تنفيذ مطالب المعلمين المشروعة والايفاء بحقوقهم التي يعد حرمانهم منها جزء من عملية ٱفقار وتهميش متعمدة تطال فئة المعلمين .

 

يذكر أن المعلمين في المدارس التي تشهد إضراباً جزئياً وشاملاً كانوا قد توصلوا إلى قرار تشكيل اللجنة التحضيرية للإضراب كرد ٍ على تقاعس نقابة المعلمين ومجلس تنسيق النقابات عن دعم مطالبهم الحقوقية وعدم الإعلان عن موقف واضح من الإضراب ، وتمالؤها لتميبع تلك المطالب  لصالح الرافضين في مكتب التربية والتعليم لقرار نقل صرف المرتبات عبر البنوك .

 

هذا وسارعت تكتلات الإضراب في المدارس إلى تأييد اللجنة التحضيرية للإضراب وإرسال مندوبين لها لتمثيل المديريات في عضويتها والعمل على مزيد من التنسيق مع كافة المدارس في مديريات الريف والمدينة . 

 

وحذر البلاغ الصحفي الذي أصدرته اللجنة التحضيرية للإضراب الجهات المعنية من اي ممارسات تعسفية تطال أي معلم بسبب الاشتراك في الإضراب ،  ودعا منظمات المجتمع المدني والحقوقيين والإعلام للتضامن مع المعلمين ومناصرتهم في انتزاع حقوقهم ، وتعهد بالمزيد من الفعاليات الإحتجاجية إذا لم يتم الاستجابة للمطالب المعلن عنها في أسرع وقت .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس