"الرئاسي" يكتفي بالترحيب .. الرياض : المفاوضات مع وفد الحوثي بناءً على مبادرة ٢٠٢١م

الجمعه 15 سبتمبر 2023 - الساعة 08:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكدت المملكة العربية السعودية وصول وفد من جماعة الحوثي الى الرياض ، وقالت بأن ذلك امتداداً لمبادرتها للسلام التي أعلنت عنها عام ٢٠٢١م.

 

 ووصل امس الجمعة الى الرياض وفد من جماعة الحوثي يقوده ناطق الجماعة محمد السلام برفقة وفد من سلطنة عمان لاستكمال المفاوضات الهادفة لتمديد الهدنة الأممية.

 

وبحسب ما نشرته وكالة "واس" الرسمية ؛ قالت الرياض بأن ذلك يأتي لمبادرتها التي أعلنتها في مارس 2021 م، واستكمالاً للقاءات والنقاشات التي اجراها الفريق السعودي برئاسة سفيرها لدى اليمن محمد آل جابر وبمشاركة العُمانيين في صنعاء في ابريل الماضي.

 

مضيفة : واستمراراً لجهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان للتوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن والتوصل لحل سياسي مستدام ومقبول من كافة الأطراف اليمنية، فقد وجهت المملكة دعوة لوفد من صنعاء لزيارة المملكة لاستكمال هذه اللقاءات والنقاشات.

 

من جانبها ؛ أكتفت الحكومة الشرعية ببيان مقتضب نشرته وكالة "سبأ" الرسمية اعلنت فيه ترحيبها بجهود السعودية، وسلطنة عمان "لدفع مليشيا الحوثي نحو التعاطي الجاد مع دعوات السلام".

 

وجددت الحكومة في بيانها استمرار نهجها المنفتح على كافة المبادرات الرامية الى احلال السلام العادل والشامل، وفقا للمرجعيات الثلاث، وبما يضمن انهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار والتنمية في اليمن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس