وزارة الإدارة المحلية تدشن نزولاً ميدانياً للمحافظات المحررة

الاحد 17 سبتمبر 2023 - الساعة 10:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

دشنت وزارة المحلية، الأحد، نزولاً ميدانياً إلى المحافظات المحررة للاطلاع على سير عمل السلطات المحلية والوقوف على الصعوبات التي تواجهها.

 

النزول دشنه الوزير حسين عبدالرحمن الأغبري في العاصمة عدن، حيث التقى وزير الدولة محافظ العاصمة، أحمد لملس، وعدداً من الوكلاء ومديري عموم مكاتب ديوان المحافظة، مشيداً بفكرة تأسيس مركز تنمية الإيرادات التي دشنتها العاصمة عدن قبل أسابيع، مؤكداً أنه يعد واحدا من المنجزات الكبيرة التي سيكون لعدن فيها الحقوق الملكية والسبق، وتجربة فريدة يجب أن تُعمم على كل المحافظات.

 

وأشار إلى أن برنامج النزول الميداني للإدارة المحلية هدفه الاطّلاع على سير عمل السلطات المحلية، وتقديم اقتراحات ومعالجات صحيحة لأوجه القصور على مستوى المحافظة والمكاتب التنفيذية والمديريات.

 

ولفت الأغبري إلى أن تطبيق اللا مركزية، أعطى السلطات المحلية صلاحيات إدارية ومالية وأمنية، وأصبح دور الوزارات ينحصر في الجانب الرقابي، مشيدا في السياق بجهود محافظ العاصمة عدن، ومديري المديريات في مختلف المجالات، في ظل ضغط الخدمات الكبير الذي يواجهونه.

 

بدوره أشار الوزير لملس إلى أن السلطة المحلية في العاصمة عدن، حرصت على تطوير مستوى العمل الإداري وتنمية الإيرادات منذ توليها زمام الأمور في العاصمة عدن قبل ثلاث سنوات، كما تطلّع إلى التعاون في سبيل معالجة أوعية الرسوم المحلية القديمة وإعادة النظر فيها.

 

وقال لملس: "لكل محافظة خصوصية، وعدن يجب أن تُدار بطريقة تنموية استثمارية، وليس بطريقة نمطية تقليدية"، لافتا إلى أن مركز تنمية الإيرادات الذي دُشن العمل به منتصف العام 2023، لا يزال في مرحلة التأسيس، وسيتم تعزيز العمل فيه خلال العام القادم 2024، ليقوم بدوره بالشكل المطلوب ووفق الخطة الاستراتيجية للسلطة المحلية.

 

واستعرض لملس، خلال اللقاء، جُملة من القضايا التي تسعى السلطة لإيجاد حلول ومعالجات لها، أهمها الموازنات التشغيلية للمكاتب التنفيذية، إضافة إلى بناء مجمع حكومي خاص بالمحافظة أسوة بباقي المحافظات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس