"الجبولي" يتمرد على أوامر النيابة بالأفراج عن معتقلين من أبناء المقاطرة

الاحد 17 سبتمبر 2023 - الساعة 10:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

نظم أبناء مديرية المقاطرة التابعة إدارياً لمحافظة لحج اليوم الأحد وقفة احتجاجية أسفل هيجة العبد للمطالبة بالإفراج عن أبناء المنطقة المعتقلين في سجون اللواء الرابع مشاه.

 

الوقفة التي تعد الثالثة ، جدد فيها أبناء المقاطرة مطالبهم بسرعة الافراج عن المعتقلين في سجون قوات اللواء الذي يقوده العميد الاخواني / أبوبكر الجبولي ، منذ نحو شهرين.

 

واعتقلت قوات اللواء الرابع اكثر من 20 شخصاً من أبناء المنطقة في حملات مداهمة قامت بها ، على خلفية انفجار عبوات ناسفة في سائلة المقاطرة أواخر شهر يوليو الماضي.

 

ويشكو أهالي المنطقة من استمرار قوات الجبولي في اعتقال أبنائهم للشهر الثاني على التوالي دون مسوغ قانوني ، ورفضها تحويلهم الى النيابة العامة وجهات الاختصاص في حالة ثبوت أي تهم ضدهم.

 

وناشد أبناء المنطقة في الوقفة الاحتجاجية وزارة حقوق الانسان واللجنة الوطنية في التحقيق بادعاءات حقوق الإنسان وكافة المنظمات المحلية والدولية، بالتدخل والاطلاع على ما يعانيه المعتقلون في سجون قوات الجبولي.

 

محملين في الوقت نفسه الجبولي وقواته المسئولية الكاملة عن سلامة المعتقلين وتدهور صحتهم النفسية والجسدية جراء استمرار اعتقالهم دون وجه حق.

 

مشيرين الى ان الجبولي وقيادة اللواء الرابع رفضت مؤخراً توجيهات صريحة من النيابة العسكرية بالافراج عنهم او احالتهم اليها في حالة ثبوت ما يدينهم ، وذلك بناء على شكوى تقدموا بها.

 

وكشفت وثيقة حصل عليها "الرصيف برس" عن توجيه خطاب رسمي من قبل وكيل النيابة الابتدائية بالمنطقة العسكرية الرابعة الى قيادة اللواء الرابع حول القضية.

 

ووجه وكيل النيابة قيادة اللواء الرابع بإحالة الموقوفين لديها مع الأوليات التي أجريت معاهم الى النيابة المختصة في حالة وجود مسوغ قانوني لتوقيفهم ، وفي حالة عدم وجود ذلك يتم اخلاء سبيلهم فوراً والرفع الى نيابة المنطقة بتقرير مفصل حول شكوى الأهالي.

 

وبحسب مصادر "الرصيف برس" فان هذه التوجيهات الصادرة عن نيابة المنطقة العسكرية الرابعة منذ نحو أسبوع ، رفضت قيادة اللواء الرابع تنفيذها والتعامل معها في تمرد واضح لأوامر القضاء العسكري.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس