عمل تخريبي يستهدف أنبوب وبئر نفط في مآرب

الاثنين 18 سبتمبر 2023 - الساعة 09:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

قالت مصادر محلية بمحافظة مأرب أن انفجاراً عنيفاً  استهدف اليوم الاثنين أنبوباً وبئراً للنفط في محيط حقل أسعد الكامل التابع لمنشأة صافر النفطية الواقعة تحت حراسة أمنية وعسكرية مشددة. 

    

وأضافت المصادر أن الإنفجار أسفر عن حريق هائل كاد أن يوقع كارثة محققة ، موضحة أنه تمت السيطرة على حريق الأنبوب ، فيما لا تزال عمليات إخماد الحريق في بئر النفط متواصلة .

   

وبحسب خبراء اطلعوا على فيديوهات تداولها ناشطون للتفجير ، فإن اشتعال النيران أسفل أنبوب الضخ يشير إلى أن الإنفجار عمل تخريبي متعمد .

 

ولم يتسنى للمصادر الحصول على أي تصريحات رسمية حول ملابسات الحادثة ، أو عن الجهة المسؤولة عنها غير أن ناشطين أكدوا أن مسلحين مجهولين هم من قاموا بعملية التفجير

 

وكانت معارك متكررة اندلعت خلال الأشهر الماضية بين قبائل عبيدة وبين السلطة المحلية قامت على إثرها تلك القبائل بإيقاف العمل في شركة صافر على خلفية تعثر مطالب لها لدى الشركة وهددت بمزيد من التصعيد . .

 

الجدير ذكره أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية كانت قد كشفت في تقرير لها أن اجندة مناقشات وفد سلطنة عمان الذي زار صنعاء قبل أيام ليصل الرياض مع وفد الحوثي للتفاوض في قضايا عدة منها استئناف تصدير النفط من الموانئ البحرية الواقعة تحت سيطرة الشرعية مقابل دفع مرتبات موظفي القطاع الحكومي في الجمهوية من عائدات واردات النفط  .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس