الإمارات ترحب بجهود السعودية وعُمان لإحلال السلام في اليمن.. ومجلس التعاون يتمنى للمحادثات ان تخرج بنتائج إيجابية

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - الساعة 05:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة، بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان الشقيقتان لإحلال السلام في اليمن.

 

وقالت الخارجية الإماراتية في بيان لها أن المحادثات التي تجري في العاصمة الرياض مع وفد حوثي أتت للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار وإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية بما يعزز السلام والاستقرار في اليمن المنطقة.

 

وشدد البيان على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإيجاد حل سياسي مستدام في اليمن، بما يحقق تطلعات شعبه الشقيق في الأمن والنماء والاستقرار.

 

وجددت دولة الإمارات التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق ودعم طموحاته المشروعة في التنمية والازدهار في إطار سياستها الداعمة لكل ما يحقق مصلحة شعوب المنطقة. 

 

وكان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، أشاد بجهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان لإيجاد حل سلمي وشامل للأزمة اليمنية.

 

وقال البديوي، في تصريح نشره موقع المجلس، إن جولة المحادثات مع الوفد الحوثي، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض، هي خطوة من الخطوات المهمة المبذولة من قبل المملكة تجاه تحقيق السلام في اليمن. 

 

وتمنى أمين مجلس التعاون الخليجي لجولة المفاوضات النجاح والخروج بنتائج إيجابية تساعد في وضع حل دائم وشامل للأزمة اليمنية، لتنعم اليمن وشعبها بالاستقرار والأمان والتنمية والازدهار.

 

ويزور وفد بارز من ميليشيات الحوثي العاصمة السعودية الرياض بمرافقة وفد الوساطة العُمانية، ضمن الجهود الرامية لإنهاء الأزمة اليمنية وإيقاف الحرب الدائرة منذ سنوات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس