تعز .. جنود يقتحمون مقرات أمنية تابعة لمديرية المقاطرة بمدينة التربة

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - الساعة 11:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أقدمت حراسة المجمع الحكومي التابعة للسلطة المحلية في مديرية الشمايتين جنوبي تعز صباح اليوم على اقتحام مقر نيابة مديرية المقاطرة ومقرات إدارة الشرطة و الأمن والبحث الجنائي فيها .

 

وذكرت مصادر مطلعة في المديرية أن جنود حراسة المجمع بمدينة التربة قامت بكسر أبواب المقرات  دون إشعار مسبق للنيابة العامة وإدارة شرطة المديرية بإخلاء المقرات.

 

وبحسب المصادر فأن الجنود استولوا على جميع الملفات الخاصة بالنيابة العامة ومن بينها ملفات قضايا جنائية جسيمة ، كجرائم القتل ، بالإضافة إلى ملفات تخص إدارة البحث والتحري التابعة لإدارة شرطة المقاطرة ، وملفات جمع الإستدلالات لقضايا تخص مواطنين في المديرية والمضبوطات المحرزة لدى النيابة العامة والبحث الجنائي .

 

ومنذ سنوات تعمل النيابة العامة وإدارة الأمن و البحث الجنائي في مديرية المقاطرة من داخل مبنى المجمع الحكومي وتتخذان من بعض مكاتب المجمع مقراً لها لعدم توفر مباني ومقرات مخصصة لها في المديرية .

 

ويقع مبنى المجمع الحكومي التابع للمديرية الذي يسيطر عليه اللواء الرابع مشاة جبلي في منطقة الخسر شرقي المقاطرة  وهي منطقة نائية تفتقر لأبسط الخدمات وتتسم بوعورة الطرق المؤدية إليها ، مما يعرقل وصول المواطنين الذين يحتاجون للخدمات الأمنية والضبطية القضائية و يحملهم نفقات تنقل باهضة.

 

المواطنون في المنطقة أكدوا أن مدينة التربة هي الخيار الأقرب والأسهل في الوصول بدلاً عن تلك المقرات الواقعة في منطقة نائية . وأضافوا أن التربة كانت ومازالت مقصدهم الدائم للتسوق و للحصول على جميع الخدمات الطبية .

 

 وكان موظفوا النيابة العامة والأمن والبحث الجنائي التابعين لمديرية المقاطرة يذهبون أغلب الوقت لمزاولة أعمالهم ومهامهم من مدينة التربة حتى بعد بناء المجمع الحكومي الحالي ونقل مقارهم إليه على إثر التقسيم الإداري المستحدث بعد الوحدة اليمنية الذي ألحق مديرية المقاطرة بمدينة لحج .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس