وفد الحوثي يعود الى صنعاء "للتشاور" والرياض تتحدث عن "أجواء إيجابية"

الاربعاء 20 سبتمبر 2023 - الساعة 05:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

عاد وفد مليشيا الحوثي الى صنعاء بعد أيام من لقاءات عقدها بالعاصمة السعودية الرياض ؛ دون الكشف عن نتائجها.

 

وقال ناطق الجماعة ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام عقب عودته الى صنعاء ؛ بأن الوفد اجرى لقاءات مكثفة مع الجانب السعودي بوساطة الأشقاء في سلطنة عمان.

 

مضيفاً بأن المناقشات التي تمت في هذه اللقاءات جرى حول "بعض الخيارات والبدائل لتجاوز قضايا الخلاف التي وقفت عندها الجولة السابقة"؛ حد قوله.

 

موضحاً بأن الوفد عاد الى صنعاء لرفع مخرجات اللقاءات لقيادة الجماعة للتشاور "وبما يساعد في تسريع حق الموظفين في المرتبات ومعالجة الوضع الإنساني الذي يعاني منه شعبنا اليمني وبما يؤدي إلى حل عادل وشامل ومستدام".

 

وبالتزامن مع عودة الوفد الحوثي ؛ نشر الاعلام الرسمي السعودي صوراً لللقاء الذي جمعه مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان ؛ والذي يعد مسئولا عن الملف اليمني.

 

الأمير خالد وعلى حسابه الرسمي في منصة "إكس" وصف وفد الجماعة بأنه "وفد صنعاء" ؛ وانه أكد للوفد "وقوف المملكة مع اليمن وشعبه الشقيق، وحرصها على تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار؛ للتوصُّل إلى حل سياسي شامل ودائم في اليمن تحت إشراف الأمم المتحدة".

 

وزير الدفاع السعودي عبر عن تطلعه في : أن تحقق النقاشات الجادة أهدافها، وأن تجتمع الأطراف اليمنية على الكلمة ووحدة الصف؛ لينتقل اليمن إلى نهضة شاملة وتنمية مستدامة للشعب اليمني الشقيق، في ظل استقرار سياسي وأمن دائم، يتكامل مع النهضة التنموية للمنظومة الخليجية".

 

من جانبها اصدرت وزارة الخارجية السعودية بياناً ؛ عبرت فيه عن ترحيبها لما استمها "بالنتائج الإيجابية للنقاشات الجادة بشأن التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن، التي عقدها فريق التواصل والتنسيق السعودي برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، بمشاركة الأشقاء في سلطنة عمان مع وفد صنعاء، برئاسة محمد عبدالسلام فليته في مدينة الرياض".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس