"العمليات الإيذائية" .. اعترافات لخلية "البرح" يكشف عن أحدث صنوف الإرهاب الحوثي

الاربعاء 20 سبتمبر 2023 - الساعة 10:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت اعترافات لخلية حوثية تم ضبطها من قبل القوات المشتركة ، عن أحدث خطط الجماعة المدعومة من إيران في استهداف المناطق المحررة بالعمليات الإرهابية.

 

وبث الاعلام العسكري التابع للقوات المشتركة ، اعترافات لخلية حوثية تم ضبطها بعد تسللها في محور البرح الواقع غربي محافظة تعز في أغسطس الماضي.

 

الاعترافات كشفت عن مخطط كبير لمليشيات الحوثي يستهدف المناطق المحررة عبر ما تسمى بـ"العمليات الإيذائية"، هي وحدة عسكرية أنشأتها مليشيات الحوثي قبل نحو 6 شهور ، للقيام بعمليات تسلل انتحارية في عمق المناطق المحررة  لزرع العبوات الناسفة والألغام واستهداف مركبات المارة مدنية وعسكرية.

 

وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم ضبطها مع الخلية عدداً من عمليات التفجيرات الإرهابية، استهدفت مركبات مدنية ودوريات عسكرية في محافظتي تعز ولحج راح ضحيتها في الغالب مدنيون، وطالت سيارات إسعاف ودراجات نارية لمدنيين.

 

عضو الخلية المضبوطة أوس علي الفلاحي المكنى "أبو رائد" والذي انظم لمليشيات الحوثي عام 2021م ، بان المليشيات دربته مع أكثر من 150 عنصرا على زراعة عبوات ناسفة مضادة للآليات تزرع على جنبات الطريق وألغام مضادة للأفراد تزن نصف كيلو جميعها يتم تفجيرها عبر ريموت وعن بعد ، مع تمويهها بشكل جيد.

 

وأقر الإرهابي الفلاحي أنه نفذ 4 عمليات إرهابية في جبهات تعز ولحج الأولى كانت في جبهة "كرش" واستهدفت "سيارة اسعاف"، والثانية في "جبهة كرش" وتم فيها زراعة 16 عبوة ، اما الثالثة فكانت في مديرية حيفان وتحديدا في جبهة "الصلو"،والرابعة في حيس.

 

موضحاً بان العملية الأخيرة كانت في منطقة البرح غربي تعز ، حيث تم تكليفهم بزرعة الثلاث العبوات في الخط الاسفلتي الواصل إلى مدينة تعز ، مضيفاً : عندما نزلنا إلى المناطق تفاجأنا بهجوم وكمين مضاد من القوات المشتركة ، أوقع 2 قتلى و2  جرحى.

 

عضو الخلية الأخر "علي مسعد ناصر الفلاحي"، كشف بان مليشيات الحوثي كلفته بزرع 200 لغم وعبوة ناسفة في جبهات متعددة منها جبهة "البيضاء الصومعة" وجبهات في المسيمير والأزارق في لحج والضالع الحدوديتين مع مديرية ماوية شرقي تعز واخيراً في جبهة حيفان.

 

وأقر عضو الخلية أنه "شارك بـ7 عمليات إرهابية ، منها في البرح واستهدفت دوريتين عسكريتين، والثانية في نفس المنطقة، والثالثة في كرش حمالة(لحج) واستهدفت تجمعات أفراد، والرابعة استهدفت دورية، والخامسة استهدفت دوريات بذات المنطقة، وبعدها تكليفه بزراعة عبوات في مدينة تعز ، قبل ان يقع في فخ القوات المشتركة بالعملية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس