مكتب المالية بتعز يوقع عقود صرف مرتبات جميع موظفي السلطة المركزية والمحلية مع بنك الكريمي

الخميس 21 سبتمبر 2023 - الساعة 05:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


وقع مكتب المالية بمحافظة تعز مع بنك الكريمي عقداً لصرف مرتبات موظفي مكاتب السلطة المحلية بما فيها مكتب التربية والتعليم بجميع المديريات.

 

وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لتعميمي وزارة المالية (6 و7) بشأن تحويل صرف مرتبات موظفي القطاع الحكومي في جميع محافظات المناطق المحررة عبر البنوك المرشحة من قبل البنك اليمني المركزي وإيقاف الصرف عبر شركات الصرافة ابتدءاً من أغسطس 2023  .

 

وقد تم التوقيع على العقد بعد تفويض مكاتب السلطة المركزية والمحلية لمدير مكتب المالية الدكتور محمد السامعي بالتوقيع في الإجتماع الموسع الذي عقد الأسبوع الماضي بحضور وكيل المحافظ للشؤون المالية خالد عبدالجليل.

 

العقد الذي نص على تنفيذ الاتفاقية ابتداءاً بصرف مرتب شهر أغسطس 2023  ولمدة عام من تاريخ توقيع التوقيع  ، حدد عمولة قدرها 500 ريال على من رواتبهم ستون ألف و أدنى  و 700 ريال على من رواتبهم واحد وستون ألف وما فوق مع مراعاة فوارق السيولة أينما وجدت بحسب منطقة التسليم . 

 

كما تضمن العقد بنداً يلزم الطرف الثانى " بنك الكريمي" بتقديم مبلغ السيولة اللازم لصرف مرتبات الموظفين في موعدها المحدد "اليوم العشرين من كل شهر " في حال تعثر توفير المبلغ لأي سبب من قبل فرع البنك المركزي فرع تعز .

 

الجدير بالذكر أن الجدل حول تنفيذ تعميمات وزارة المالية بخصوص نقل الرواتب للبنوك المرشحة من قبل البنك المركزي ورفض تنفيذها تسبب في تأخير صرف مرتبات شهر أغسطس في تعز إلى نهاية سبتمبر الحالي.

 

وقالت مصادر مطلعة بأن التأخير نجم عن معارضة بعض المكاتب التنفيذية للنقل وعلى رأسها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الذي كان يتحصل على نسبة من العمولة تقدر بعشرات الملايين من إجمالي العمولة التي كان يتحصلها كاستقطاع شهري من المرتبات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس