اعترافات خلية حوثية تفضح أكاذيب مليشيا الإخواني "الجبولي" بحق أبناء المقاطرة - تفاصيل

الخميس 21 سبتمبر 2023 - الساعة 11:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


فضحت اعترافات بثتها القوات المشتركة لخلية حوثية تم ضبطها الشهر الماضي ؛ حملة الاتهامات والاكاذيب التي تعرض لها ابناء مديرية المقاطرة جنوبي تعز من قبل مليشيات الاخوان بقيادة المدعو / أبوبكر الجبولي.

 

وبث الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة بالساحل الغربي أمس الأربعاء، اعترافات لخلية حوثية تم ضبطها بعد تسللها في محور البرح الواقع غربي محافظة تعز في أغسطس الماضي.

 

الاعترافات كشفت عن مخطط كبير لمليشيا الحوثي يستهدف المناطق المحررة عبر ما تسمى بـ"العمليات الإيذائية"، وهي وحدة عسكرية أنشأتها المليشيات قبل نحو 6 شهور ، للقيام بعمليات تسلل انتحارية في عمق المناطق المحررة  لزرع العبوات الناسفة والألغام واستهداف المركبات المارة مدنية وعسكرية.

 

وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم ضبطها مع الخلية عدداً من عمليات التفجيرات الإرهابية، استهدفت مركبات مدنية ودوريات عسكرية في محافظتي تعز ولحج راح ضحيتها في الغالب مدنيون، وطالت سيارات إسعاف ودراجات نارية لمدنيين.

 

اللافت في مقاطع الفيديو التي بثت ؛ حادثة تفجير عبوات ناسفة في سائلة المقاطرة اواخر يوليو الماضي ؛ واستهدفت احداها طقماً عسكرياً تابعاً للواء الرابع مشاه الذي يقوده الجبولي واسفر عن مقتل 4 من افراد اللواء.

 

ومثلت الحادثة ذريعة لمليشيا الإخواني الجبولي بشن حملة مداهمات في قرى المقاطرة واقتحام منازل المدنيين بحثاً عن عناصر موالية لمليشيا الحوثي ؛ زعمت بأنها تقف خلف زرع العبوات.

 

حملة المداهمة والاعتقالات بحق ابناء المقاطرة ؛ تواصلت رغم كشف "الرصيف برس" حينها عن تفاصيل الحادثة نقلاً عن مصادر من المنطقة أكدت أن زرع العبوات جاء من قبل عناصر حوثية تسللت الى السائلة من أحد المواقع في جبهة الأحكوم.

 

>> للمزيد : حملة اعتقالات تعسفية تطال أبناء المقاطرة من قبل لواء "الجبولي"

 

المصادر  أكدت بأن حملة الاعتقالات والمداهمات التي نفذتها مليشيا الجبولي جاءت بهدف التغطية على فضيحة تسلل عناصر المليشيات الى سائلة المقاطرة مستغلة اخلاء الجبولي لمواقع لها بجبهة الأحكوم.

 

وكذا ضعف اداء اللواء الرابع في الخطوط الأمامية من الجبهات وتركيز معاركه مع أهالي المنطقة بالاضافة لتوزيع أفرادة على طول الخط الرابط بين لحج وتعز كنقاط عسكرية لتحصيل الجبايات الغبر قانونية .

 

ما كشف عنه "الرصيف برس" حينها ؛ أكدته الاعترافات التي بثتها القوات المشتركة لأفراد الخلية الحوثية والتي وثقت عملياتها الاخيرة ومن بينها حادثة التفجير بسائلة المقاطرة.

 

ويقبع أكثر من 20 مواطن من ابناء المقاطرة منذ نحو شهرين في سجون تابعة لمليشيات الجبولي ؛ جرى اختطافهم ضمن حملة الاعتقالات والمداهمات ؛ ولا تزال ترفض الى اليوم إخلاء سبيلهم.

 

ونظم ابناء المقاطرة 3 وقفات إحتجاجية خلال الأيام الماضية للمطالبة بالأفراج عنهم ؛ في حين كشفت وثائق رسمية حصل عليها "الرصيف برس" عن توجيهات من نيابة المنطقة العسكرية الرابعة لتحويل المعتقلين الى الجهات المختصة أو الافراج عنهم ؛ وهو ما ترفضه مليشيات الجبولي.

 

 >> واقرأ ايضاً : "الجبولي" يتمرد على أوامر النيابة بالأفراج عن معتقلين من أبناء المقاطرة

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس