ملتقي الإعلاميين النازحين يندد بتعسف وزير الإعلام والخدمة ويدعو لوقفة احتجاجية

السبت 23 سبتمبر 2023 - الساعة 06:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

دعا ملتقى الإعلاميين النازحين في المناطق المحررة كافة الإعلاميين الى التحرك الفاعل والجاد لإنتزاع مرتباتهم التي يجري التخطيط لاسقاطها من قبل وزيرة الإعلام ووزيرة الخدمة المدنية، بحجج وذرائع واهية .

 

وكشف الملتقى في بيان له عن مخطط يستهدف مرتبات الإعلاميين النازحين في الداخل، نتج عن إتفاق بين معمر الارياني وعبدالناصر الوالي لحرمان الإعلاميين النازحين في المناطق المحررة والذين أُلزموا بالتوقيع في حوافظ دوام فرضتها الخدمة المدنية لحرمانهم من مرتباتهم لأشهر.

 

وأضاف بأن نازحي عدد من الوزارات الحكومية، أغلبهم من منتسبي وزارة الإعلام، لم يتسلموا مرتباتهم للأشهر (مايو، يونيو، يوليو، واغسطس، سبتمبر)، في الوقت الذي يشارف شهر سبتمبر الجاري على الانتهاء، وأن شروطاً تعسفية تُفرض عليهم من الوزارات المعنية.

 

مشيراً إلى ان التوجيه يلزمهم بالحضور أسبوعياً من المحافظات المحررة التي يتواجدون فيها في مقدمتها "مأرب وتعز" إلى عدن، للتوقيع في حافظات الدوام.

 

واوضح، أن حضورهم أسبوعياً إلى عدن، يعني تكبدهم خسائر مادية أسبوعية لا يستطع المرتب الشهري تغطيتها.

 

واكد امتناع الحكومة عن معالجة أوضاعهم بصورة دائمة وتوزيعهم على المؤسسات أو فروعها في العاصمة المؤقتة عدن، او فروع تلك المؤسسات بالمحافظات الاخرى.

 

الملتقى حث جميع الإعلاميبن إلى وحدة الكلمة والموقف والإصطفاف لإنتزاع حقوقهم بالطرق السلمية والدعوة لتنظيم وقفة إحتجاجية حاشدة أمام قصر المعاشيق، وعمل حملة إعلامية، ورفع دعوى قضائية عاجلة ضد الحكومة ورئيسها لوقف هذا الانتهاك والتعسفات.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس