بحضور الوكيل الاكحلي وبالتزامن في الذكرى 61 لثورة سبتمبر المجيدة نقابة المعلمين تكرم 305 معلم وتربوي

السبت 23 سبتمبر 2023 - الساعة 10:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز


 أقامت نقابة المعلمين وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم وبالشراكة مع الجامعه الوطنية في محافظة تعز حفلا لتكريم  305 معلم وتربوي بمختلف مدارس المحافظة..

 

وفي كلمته بالحفل التكريمي  قال وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي ان المعلم كمعنِيِ بهذا التكريم لمكانته فهو كيان إنساني عظيم التفرد ظل ، وسوف يظل يضي حياتنا بالعلم والمعرفة.

 

وأكد الوكيل الاكحلي انه وبهذه الصفة التي يتصف بها المعلم  يكون من الصعب ان نعطيه من التكريم بما يتكافأ مع عظمة مكانته .

 

واضاف ان احتفالكم بتكريم المعلم الذي يتزامن مع أيام عامرة باحتفالات شعبنا اليمني بالثورة اليمنية 26 سبتمبر  و14 اكتوبر على امتداد وطنا اليمني من المهرة الى صعدة وسط مشاعر وطنية تتدافع بخطى اشد ثباتا صوب حماية الثورة والجمهورية.

 

وقال الوكيل الأكحلي لا شك أن تقدم الشعوب وتخلفها يقاس بمدى فاعلية نظامه التربوي التعليمي فكلما كان مؤسس على قواعد قوية ورصينة متماشية مع روح العصر كانت نتائجه افضل ومساهمته فعالة في تطوير المجتمع. 

 

 مثمناً دور وجهود المعلم، واردف قائلا: اننا بحاجة الى تجاوز مشكلتين، تتمثل تشتت البنية العقلية للطالب في ضوء اشكالية المنهج، وحل مشكلة فقدان التلازم بين التحصيل العلمي في المدرسة وما يصادف في حياته اليومية 

 

معربا عن ثقته من ان ذلك لن يتأتى الا بإصلاح المنظومة التربوية، من خلال عوامل كثيرة منها الوقوف طويلا عند طرق التدريس المرتبطة بدور المعلم والطالب في ضوء منظومة تربوية متجددة ورؤية عصرية حديثة..

 

وبالإضافه الى المنهج الدراسي بما يحاكي الواقع ومتطلبات تطوره، لجعل المعلم عنصرا فعالاً ومشاركا في العملية التعليمة.

 

من جانبه أكد المستشار عبدالعزيز سلطان نقيب المعلمين في محافظة تعز بأن تكريم المعلم والمعلمات اليوم في محافظة تعز يتزامن مع احتفالات بلدنا الحبيب بالذكرى ال 61 لثورة 26 سبتمبرالمجيده معتبرًا التكريم استحقاق لهؤلاء الرسل الذين يقدمون اجمل لوحة نضالية في مجال التعليم.

 

 مؤكدا بأن المعلم يتخرج على يديه القائد والطبيب والمهندس مثمنا دور المعلم الذي يعمل رغم الظروف والوضع المعيشي التي تسببت فيه جماعة الكهنوت الامامي الانقلابيون التي أرادت إعادة سيناريو الامامه الجديد الذي أراد حكم اليمن عبر الوصاية والإمامة، مشيراً بأنه وعبر المعلم ستتحرر صنعاء واليمن برمتها من ايادي الكهنوت الامامي..

 

واكد ممثل الجامعة الوطنية على أهمية دعم المعلم لما يمثله من أهمية من خلال الرسالة التعليمية النبيلة، مطالبا الحكومة بتحسين ألاوضاع المعيشية للمعلم الذي يعد بمثابة الوهج الحقيقي والتنويري من خلال اهتمام المعلم بالعملية التعليمية كون الشعوب لم ترتقي إلا عبر التعليم .

 

كما شهد الاحتفال القاء قصائد شعرية واناشيد من بعض المشاركين، وفي نهاية الحفل  قام وكيل المحافظة رشاد الأكحلي ونقيب المعلمين في تعز   تكريم 305 من المعلمين والمعلمات في المحافظة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس