العرس الجماعي بالمخا.. رسائل وطنية وأفراح مستمرة

الاحد 24 سبتمبر 2023 - الساعة 05:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المخا

في ليلة تاريخية ووطنية وإنسانية، احتفل ألف عريس وعروس من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية بزفافهم الجماعي في مدينة المخا بمحافظة تعز، في حفل مفتوح أقيم برعاية ودعم العميد طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية.

 

وتضمن الحفل فقرات فنية وثقافية ووطنية، أدتها فرق وفنانون من مختلف المحافظات، وسط تفاعل كبير من الحضور والعرسان، الذين رددوا الهتافات والأناشيد الوطنية، وأعربوا عن فرحتهم وسعادتهم بهذه المناسبة السعيدة.

 

العرس الجماعي، الذي يعد الثاني من نوعه في المخا بدعم العميد طارق صالح، جسد قيم التسامح والإخاء والحب والوئام بين أبناء الشعب اليمني، وأرسل رسائل وطنية صريحة تعبر عن الانتماء للوطن والولاء له.

 

واستهل الحفل بالنشيد الوطني، حيث وقف الحاضرون لمعزوفة السلام الوطني، ثم تخللت الفقرات مداخلات وشعارات حملت في طياتها بعدا وطنيا، وحظيت بتفاعل وانسجام الجميع الذين أبدوا حماسا كبيرا في التعبير الوطني وتأكيد الانتماء للأرض والتمسك بالثوابت والمبادئ الوطنية.

 

ومثلما شكل المهرجان منصة وطنية جمعت فيها الف عروس وعروس من كل المحافظات، يرتدون أزياء تمثل الفولكلور الشعبي لعدة محافظات؛ كان ايضا فسحة لفرحة غامرة عاشها سكان المخا الذين ارتسمت على وجوهمم ملامح السعادة والفرح في متابعة ومعايشة فقرات الحفل.

 

واصطحب الكثيرون أبناءهم للمشاركة في هذه الفرحة؛ حيث ستستمر الأفراح الصاخبة على شواطئ المخا على مدى ثلاثة أيام لتتصل باحتفالات المدينة بالعيد الوطني ال61 للثورة اليمنية المباركة 26 سبتمبر التي ستحيها المخا في موعدها الوطني الثابت.

 

وفي سياق متصل منعت المليشيات الحوثية فنانَين بارزَين من المشاركة في إحياء العرس الجماعي الثاني، الذي يُقام في شواطئ المخا لعدد 1000 عريس وعروس من مختلف محافظات الجمهورية،.

 

وكانت اللجنة المنظمة للعرس وجهت دعوة لفنانَين اثنين مقيمَين في صنعاء ورحبا بالدعوة، ألا ان نقطة تابعة للمليشيا بمنطقة الحوبان- تعز، منعت دخولهما وأجبرتهما على العودة.

 

هذا ووصل عددًا من الفنانين وفرقًا فنية الى المخا قادمين من عدن وتعز، وآخرين من المقيمين في الخارج

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس