مقتل 4 من القوات الجنوبية بهجمات للقاعدة في ابين واشتباكات عنيفة بين الطرفين بشبوة

الاثنين 25 سبتمبر 2023 - الساعة 06:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

قالت مصادر محلية بان أربعة جنود قتلوا في ساعة متأخرة أمس الأحد، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتين عسكريتين في ضواحي مديرية مودية شرقي زنجبار، مركز محافظة أبين.

 

واوضحت المصادر بأن 4 جنود من قوات الأمن وقوات اللواء الثالث عشر صاعقة قتلوا وأصيب 3 آخرون في هجومين منفصلين بالرصاص والعبوات الناسفة لعناصر القاعدة استهدفا طقمين عسكريين في وادي الرفض بالقرب من وادي عومران إلى الشرق من مركز مديرية مودية.

 

واندلعت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة بين المسلحين المهاجمين من تنظيم القاعدة والقوات المشتركة قبل ان ينسحب المسلحون إلى مواقع في أعالي وادي عومران صوب الأجزاء المحاذية لمديرية جيشان ومحافظة البيضاء المجاورة.

 

وبحسب المصادر فأن القتلى هم (جابر صالح جعول، محمد فضل القطيبي، مهيب عادل العومة، وسالم مهدي عبدالله بابكر).

 

وجاءت الحادثة بعد ساعات من انفجار مماثل استهدف سيارة اسعاف تابعة لقوات دفاع شبوة، وأدى إلى مقتل أربعة من أفراد القوات في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد، في محافظة شبوة.

 

وعقب يوم من الحادثة ، أفادت مصادر محلية اليوم الاثنين عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات دفاع شبوة وعناصر إرهابية في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد في محافظة شبوة.

 

ووفق المصادر فقد هزت عدة انفجارات المنطقة مع وصول تعزيزات عسكرية لقوات دفاع شبوة ، وأدت الاشتباكات بين القوات الأمنية وعناصر القاعدة إلى إغلاق المدارس وإيقاف العملية التعليمية في المنطقة مؤقتاً.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس