لقاء قبلي يشدد على تصحيح اختلالات الإخوان لتحرير محافظة الجوف من مليشيا الحوثي

الاثنين 25 سبتمبر 2023 - الساعة 08:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

طالب اجتماع قبلي لمشايخ ووجهاء قبائل دهم بمحافظة الجوف، بتعزيز التلاحم بين أبناء المحافظة وتوحيد جهودهم نحو استكمال تحرير المحافظة من ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن.

 

الاجتماع ترأسه الشيخ فهد بن محمد بن ناجي الشايف، وعقد في منطقة الريان الحدودية، وحضره وجهاء قبائل دهم وممثلون عن السلطة المحلية والأحزاب وقيادات عسكرية وسياسية من أبناء المحافظة.

 

وناقش الاجتماع، بحسب مصدر قبلي، أوضاع المحافظة والإهمال والحرمان الذي طالها في ظل سيطرة الميليشيات الحوثية من أبسط المشاريع الخدمية.

 

وشدد المجتمعون على ضرورة استكمال تحرير المحافظة على طريق استعادة الدولة من الميليشيات الحوثية وتصحيح مسارات تحرير الجوف التي شابتها الكثير من الاختلالات جراء الحسابات الضيقة خلال الفترة الماضية. في إشارة إلى فترة إدارة المحافظ السابق أمين العكيمي، المتهم بخيانة الشرعية وتسليم المحافظة بعد تحريرها للميليشيات الحوثية.

 

واستعادت ميليشيا الحوثي الإرهابية سيطرتها على محافظة الجوف مطلع العام 2020، بعد أكثر من عامين على تحريرها واستقرار أوضاعها خلال قيادة اللواء أمين الوائلي لقيادة المنطقة العسكرية السادسة وتوليه إدارة المحافظة.

 

ووجهت الاتهامات، آنذاك، للمحافظ الإخواني أمين العكيمي بالتواطؤ مع الميليشيات الحوثية وتسليم المحافظة، خاصة وأن سقوطها جاء عقب استقباله وفداً حوثياً من أبناء المحافظة زعم أنهم كانوا بصدد زيارة منازلهم في المحافظة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس