غروندبرغ يختتم زيارة الى الرياض و"آل جابر" يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي

الاثنين 25 سبتمبر 2023 - الساعة 08:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بأن اختتم اليوم زيارة قام بها الى الرياض وأجرى فيها نقاشات مع مسؤولين ودبلوماسيين يمنيين وإقليميين ودوليين بارزين.

 

والتقى المبعوث الأممي خلال الزيارة مع السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، لمناقشة تقدم الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية حول تدابير  لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، بما في ذلك دفع رواتب القطاع العام، ووقف مستدام لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، واستئناف عملية سياسية جامعة برعاية الأمم المتحدة.

 

وجدد المبعوث الأممي غروندبرغ بحسب بيان مكتبه عن تقديره لدعم المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في هذا الصدد.

 

كما التقى غروندبرغ  في الرياض بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لبحث تنسيق الجهود الدولية لدعم السلام.

 

وقال المبعوث الأممي: "في هذه الفترة الحرجة، يحتاج اليمن إلى الدعم الإقليمي والدولي المتضافر للمضي قدمًا على طريق السلام والتنمية المستدامة."

 

 وفي سياق آخر ؛ قالت البعثة الأوروبية، يوم الإثنين، إن سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، التقوا السفير السعودي محمد آل جابر في الرياض.

 

ورحب السفراء بجهود السلام الجارية خصوصا المبذولة من قبل السعودية وعمان، مؤكدين على دعم المبعوث الأممي غروندبيرغ في ذات السياق.

 

ودعا السفراء وفق ما نشره حساب البعثة على منصة إكس، إلى مواصلة الانخراط البناء لإطلاق عملية سلام شامل بين اليمنيين برعاية الأمم المتحدة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس