الحوثي يقر بمسئوليته في استهداف القوات البحرينية على الحدود مع السعودية

الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 - الساعة 04:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أقر ناطق جماعة الحوثي محمد عبدالسلام بشكل ضمني بمسئوليته الجماعة في الهجوم الذي استهدف القوات البحرينية أمس الاثنين على الحدود مع السعودية.

 

وقتل ضابط وجندي وأصيب أخرون من القوات البحرينية المرابطة على الحدود السعودية اليمنية بهجوم شنه طيران مسير تابع لمليشيات الحوثي.

 

وفي اول تعليق رسمي لها على الحادثة ، اتهمت جماعة الحوثي قوات التحالف العربي التي تقوده السعودية في اليمن اليوم الثلاثاء، بمواصلة خروقات الهدنة على حدود المملكة مع اليمن.

 

وقال محمد عبدالسلام المتحدث باسم الجماعة في تصريح نقلته وكالة "رويترز"، إن انتهاكات الهدنة "أمر مؤسف" ، واعتبر عبدالسلام الهجوم الذي استهدف القوات البحرينية، على الحدود مع السعودية، ضمن حوادث "خروقات الهدنة"، في اعتراف ضمني للعملية.

 

وزعم القيادي الحوثي مقتل 12 من عناصر الجماعة خلال شهر واحد على الحدود السعودية.

 

وفي وقت سابق أدان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي عن الهجوم الحوثي الذي وصفه بالغادر، وقال بأنه يأتي في سياق الأعمال العدائية خلال الشهر الماضي باستهداف إحدى محطات توزيع الطاقة الكهربائية وأحد مراكز الشرطة بالمنطقة الحدودية.

 

وأشار ناطق التحالف بإن مثل هذه الأعمال العدائية والاستفزازية المتكررة لا تنسجم مع الجهود الإيجابية التي يتم بذلها سعياً لإنهاء الأزمة والوصول لحل سياسي شامل، مؤكداً باسم قيادة القوات المشتركة للتحالف رفضها للاستفزازات المتكررة واحتفاظها بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين.

 

كما أدانت وزارة الخارجية السعودية الهجوم الذي وصفته بـ"الغادر" الذي تعرضت له قوة دفاع مملكة البحرين المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة، والذي أسفر عنه استشهاد عدد من جنودها وإصابة آخرين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس