حضور باهت لفعالية "المولد".. الحوثي يعلن تغيير حكومة "بن حبتور"

الاربعاء 27 سبتمبر 2023 - الساعة 06:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلن زعيم ميليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي، عن إعادة تشكيل حكومة جماعته غير المعترف بها والذي يقودها عبدالعزيز بن حبتور بـ"حكومة كفاءات" في إطار ما اسماها "المرحلة الأولى من التغيير الجذري".

 

وقال الحوثي في خطاب ألقاه بمناسبة "المولد النبوي" بإن "المرحلة الأولى من التغيير الجذري، تتمثل بإعادة تشكيل الحكومة، بحكومة كفاءات تجسد الشراكة الوطنية، يتم فيها تصحيح السياسات وأساليب العمل بما يخدم الشعب".

 

وفي محاولة لتطمين حزب المؤتمر جناح صنعاء المتحالف مع ميليشياته، شدد الحوثي على "التمسك بالشراكة الوطنية والمفهوم الإسلامي للشورى، ووحدة الشعب اليمني، والمفهوم العام للمسؤولية الذي تتكامل فيه الأدوار".

 

وقال إنه من "ضمن المرحلة الأولى من التغيير الجذري أيضاً، العمل على تصحيح وضع القضاء ومعالجة الاختلالات ورفده بالكوادر المؤهلة من علماء الشرع الإسلامي والجامعيين المتخصصين"، وإنه سيبقى في "مواكبة مستمرة لمتابعة عملية التغيير الجذري حتى إنجاز المرحلة الأولى".

 

خطاب الحوثي يأتي وسط حضور باهت هذا العام لفعالية المولد النبوي مقارنة بالأعوام السابقة ، في خطوة متوقعة عقب الاحتفاء الواسع الذي اظهره المواطنين في مناطق سيطرة الجماعة يوم امس بالذكرى الـ 61 لثورة 26 سبتمبر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس