مليشيات الحوثي تعتقل ألف مواطن بتهمة الاحتفال بثورة ٢٦ سبتمبر

الخميس 28 سبتمبر 2023 - الساعة 06:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - صنعاء

كشفت مصادر حقوقية في صنعاء عن قيام ميليشيات الحوثي الارهابية باختطاف نحو 1000 من المواطنين على خلفية مشاركتهم في الاحتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر خلال اليومين الماضيين.

 

وأفاد المحامي عبدالمجيد صبرة في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نقلا عن مصادر أمنية حوثية بأن نحو 1000 مواطن تحتجزهم الميليشيات الحوثية في سجون أقسام الشرطة في صنعاء وأمانة العاصمة على خلفية رفعهم للعلم الجمهوري وخروجهم الى الشوارع للاحتفال بذكرى ثورة سبتمبر.

 

وأضاف : توجهت مع الزميل المحامي محمد أحمد عبد المغني لمتابعة قضية المواطنين المحتجزين داخل قسم شرطة جمال جميل في التحرير من أجل الإفراج عنهم؛ إلا أن قيادة القسم أبلغتهم بأن احتجازهم جاء بتوجيهات إدارة البحث الجنائي التي صادرت وثائقهم الشخصية وحتى جوالاتهم.

 

وأوضح: التقينا المحتجزين الشباب الذين أكدوا بأن سبب احتجازهم هو رفعهم للعلم الجمهوري، وأنه تم التعرض لهم دون أن تحدث من قبلهم أي فوضى كما زعم مسئولو قسم الشرطة، وأفادوا أنه "تم أخذ تلفوناتهم من قبل البحث الجنائي بعد أن ألزموهم بإلغاء كلمة السر وما تزال التلفونات لديهم".

 

وأشار المحامي صبرة الذي تطوع للدفاع عن المختطفين ومتابعة قضيتهم إلى أن المعلومات الأولية التي تحصل عليها من قبل قيادات أمنية في قسم شرطة جمال جميل بأن عدد المحتجزين يصل إلى ألف شخص موزعين على أقسام شرطة صنعاء والأمانة.

 

وأوضح أن الميليشيات الحوثية توجه للمحتجزين تهم إثارة الفوضى والتخريب والتورط مع جهات وأطراف خارجية، وهو ما نفاه الشباب المختطفون الذين خرجوا للاحتفال بالثورة ورفع العلم اليمني.

 

وأكد المحامي أن هناك ردة فعل قوية من قبل المواطنين بسبب الاحتجازات التي قام بها الحوثيون على خلفية رفع المواطنين للعلم الجمهوري. حيث قام المواطنون برفع العلم الجمهوري فوق وسائل النقل، السيارات والدراجات النارية والمنازل وغيرها وفي أيدي المارين بالشارع والأناشيد الوطنية تصدح بصوت عال في كل مكان.

 

وأضاف: "لقد كسر اليمنيون حاجز الخوف وينتظرون ساعة الخلاص من الإمامة الحوثية التي أعادت اليمنيين إلى عصور الاستبداد والعنصرية والخرافة والتجويع والإفقار الممنهج، بينما هي تعيش في نعيم لم يسبق لهم أن عاشوه ويتباهون بالقصور والعمارات الفاخرة".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس