البحرين تنعى ضابط رابعاً من ضحايا الهجوم الحوثي على الحد الجنوبي للسعودية.. ومجلس الأمن يدين الهجوم الإرهابي

الجمعه 29 سبتمبر 2023 - الساعة 10:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

نعت مملكة البحرين ضابطاً برتبة ملازم أول تُوفي متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها في هجوم شنته مليشيا الحوثي الإرهابية الاثنين الماضي على معسكر في الحدود الجنوبية للسعودية .

 

وقالت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين إن الملازم أول حمد خليفة الكبيسي من رجالها البواسل الذين قدموا أرواحهم فداءً للواجب الوطني المقدس خلال تأدية الشهيد لواجبه الوطني المقدس ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

 

والأربعاء نعت القوات البحرينية استشهاد ثالث ضباطها باستهدفت قواتها المشاركة في عمليات إعادة الأمل والمرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة للدفاع عن حدودها.

 

وكانت مليشيا الحوثي شنت منتصف الاسبوع الماضي هجوم مسير على معسكر لقوات التحالف الداعم للشرعية في الحد الجنوبي للسعودية تتواجد فيه القوات العسكرية البحرينية

 

إلى ذلك دعا أعضاء مجلس الأمن الدولي، اليوم، مليشيا الحوثي إلى إنهاء الهجمات "الإرهابية" على الحدود والمدن الجنوبية للسعودية.

 

وقال أعضاء مجلس الأمن، في بيان أصدره اليوم الجمعة: "ندعو الحوثيين إلى إنهاء جميع الهجمات الإرهابية، ونجدد قلقنا إزاء استهداف البنية التحتية المدنية في المدن الواقعة على الحدود الجنوبية للمملكة السعودية".

 

بيان مجلس الأمن أدأن وبشدة، ما وصفه بـ"الهجوم السافر والتصعيدي" بطائرات بدون طيار، والمنسوب للحوثيين، والذي استهدف أفراد من القوات البحرينية العاملة ضمن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، على الحدود الجنوبية للمملكة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة عدد آخر في صفوفها.

 

مؤكدين أن هذا الهجوم يشكل تهديداً خطيراً لجهود السلام في اليمن والاستقرار الإقليمي بشكل عام، كما أن "أي تصعيد لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة الشعب اليمني، وعلى كافة الأطراف احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي".

 

جدد البيان دعم جهود المبعوث الأممي الخاص، هانز غروندبرغ من أجل إطلاق عملية تفاوضية وشاملة بقيادة اليمنيين أنفسهم ووفق المرجعيات الثلاث، شددوا على ضرورة "اتخاذ خطوات حاسمة من قبل جميع الأطراف نحو وقف مستدام لإطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية وإنهاء معاناة الشعب اليمني في نهاية المطاف".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس