مجلس الأمن يجدد دعمه لجهود المبعوث الأممي في التوصل لتسوية يمنية على اساس المرجعيات المتفق عليها

السبت 30 سبتمبر 2023 - الساعة 05:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - نيويورك

جدد اعضاء مجلس الامن الدولي، دعمهم للمبعوث الخاص للأمم المتحدة الى اليمن هانز جروندبرج في جهوده الرامية إلى التوصل لتسوية سياسية تفاوضية وشاملة بقيادة يمنية على اساس المرجعيات المتفق عليها وبما يتوافق مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 

وادان اعضاء مجلس الامن في بيان، بشدة الهجوم التصعيدي الفظيع المنسوب للحوثيين بطائرات بدون طيار على أفراد من القوات المسلحة لمملكة البحرين العاملة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عدد من الجرحى.

 

واكد اعضاء مجلس الامن، ان الهجوم الحوثي الارهابي يشكل تهديداً خطيراً لعملية السلام والاستقرار الإقليمي، بما في ذلك في اليمن.

 

مجددين التعبير عن قلقهم إزاء استهداف البنية التحتية المدنية في المدن الواقعة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية..

 

داعيين كافة الأطراف إلى احترام التزاماتهم بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي، مؤكدين أن أي تصعيد لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة الشعب اليمني.

 

كما دعا البيان، المليشيات الحوثية إلى وقف جميع الهجمات الإرهابية..مؤكدين على الحاجة إلى اتخاذ خطوات حاسمة نحو وقف إطلاق نار مستدام..مجددين دعمهم القوي والمستمر للجهود الرامية إلى التوصل إلى تسوية سياسية وإنهاء معاناة الشعب اليمني في نهاية المطاف.     

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس