قتيل وعدد من الجرحى بهجوم حوثي مسير على عرض عسكري لقيادة محور علب بصعدة

السبت 30 سبتمبر 2023 - الساعة 08:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


مقتل جندي وإصابة آخرين في هجوم شنته مليشيا الحوثي الإرهابية على عرض عسكري أحيته قيادة محور علب بمديرية باقم محافظة صعدة بمناسبة الذكرى ال 61 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر. 

 

وقالت قيادة المحور  في بيان لها أن الهجوم الحوثي بالطائرات المسيرة تزامن مع قصف صاروخي بالكاتيوشا وضربات المدفعية  في إختراق جديد  وعدوان سافر ظهر اليوم على موقع الإحتفال .

 

وذكر البيان أن القوات الحكومية تصدت للهجوم وتمكنت من إسقاط عدد من الطائرات المسيرة في مسرح عمليات المحور حيث استهدف الهجوم الإرهابي عدداً من المواقع التي يسيطر عليها الجيش في مديرية باقم .

 

واعتبرت قيادة المحور أن الهجوم يعد تحدٍ لكل المساعي الإقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام واستمراراً للخروقات المستمرة منذ بدء سريان الهدنة.

 

وأكد البيان أن قيادة محور علب - باقم تحتفظ بحق الرد "وأنها لن تتوانى عن القيام بواجباتها الوطنية ضمن مؤسسة الدفاع اليمنية وفي إطار قوات التحالف العربي.

 

وكانت مليشيات الحوثي استعرضت قواتها قبل أيام في صنعاء بعرض عسكري كبير اظهرت من خلاله ماتملكه من عتاد من ضمنها مسيرات والصواريخ البالستية والمدرعات وعربات الجند ، في تحد واضح لكل مساعي السلام وانهاء الحرب في اليمن.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس