القوات البحرية المشتركة.. سفينة بريطانية تضبط مئات الكيلوغرامات من مادتي الهيروين والحشيش المخدرتين في بحر والعرب

السبت 30 سبتمبر 2023 - الساعة 08:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

قالت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، أن سفينة حربية بريطانية ضبطت 450 كيلوغراماّ من مادتي الهيروين والحشيش المخدرتين بقيمة 9.5 مليون دولار في بحر العرب .

 

وأكد بيان "القوات البحرية المشتركة المكونة من 38 دولة ومقرها البحرين، انها ملتزمة بالعمل على وقف جميع الأنشطة الإجرامية والإرهابية من خلال ضمان حرية الملاحة والعمل على ضبط الخارجين عن القانون" .

 

وتداول ناشطون صوراً نشرتها القيادة المركزية الأمريكية على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، للعملية التي نفذتها السفينة الحربية البريطانية لانكستر التي تقوم بدعم فرقة العمل المشتركة 150 بقيادة فرنسا حاليا .

 

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتراض سفنٍ محملة بشحنات المخدرات القادمة الى اليمن عبر بحر العرب ، فقد اعترضت مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية شحنة من المخدرات غير المشروعة في 21 إبريل الماضي بحوزة مهربين إيرانيين على متن سفينة صيد في خليج عدن .

 

وذكرت البحرية الأمريكية، في بيان لها عن الحادثة أن مدمرة بحرية مزودة بصواريخ موجهة أوقفت سفينة صيد كانت تحاول تهريب  شحنة من المخدرات بقيمة 42 مليون دولار أثناء عبورها في خليج عمان، في 21 أبريل من العام الحالي

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس