أهالى قرى وأدي أديم والمقاطرة يستغيثون لوقف مد السلطات بالشمايتين للصرف الصحي لمناطقهم

الاحد 01 أكتوبر 2023 - الساعة 08:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


نفذت العشرات من أهالي وادي أديم وقرى "المسبوب، والهجمة ، والمصاعد، الفقرة، والكبيبة بمديرية المقاطرة ، اليوم الاحد، وقفة إحتجاجية تطالب إدارة مديرية الشمايتين بالتربة وقف مد الصرف الصحي لأوديتهم وقراهم.

 

وناشد المشاركين بالوقفة الجهات المعنية بالتدخل لمنع كوارث صحية وبيئية التي تهدد أراضيهم وتهددهم بالأمراض والأوبئة الفتاكة .

 

وقال بيان صادر عن الوقفة أن تلك القرى أصبحت موبوءة بالأمراض بسبب استمرار السلطة المحلية في محافظة تعز بمد قنوات ومجاري الصرف الصحي إليها مما أدى إلى اختلاط تلك القاذورات بمياه الشرب وحولت الحقول والمزارع  إلى أراضٍ غير صالحة للزراعة .

 

وأضاف البيان أن القرى المذكورة قد تصبح غير صالحة للسكن خلال وقت قريب في حال استمرت السلطة المحلية بالمديرية في تجاهل مطالب المواطنين إلى حد مباشرة تنفيذها مشاريع كبيرة ودائمة تفتح قنوات الصرف الصحي إليها من جميع أطراف مدينة التربة .

 

واستنكر البيان عدم تحرك السلطة المحلية حيال مطالب الأهالي بعمل الحلول العاجلة برغم وصول فرق المعاينة لحجم الأضرار ورفعها للتقارير التي تؤكد فداحة الأضرار الصحية بانتشار  أمراض الكوليرا وحمى الضنك والفشل الكلوي ونزوح أكثر من نصف سكان القرى .

 

وناشد الأهالي في وقفتهم الاحتجاجية المجلس الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية بتعز ولحج بالتدخل العاجل والفوري واتخاذ قرارات لتصحيح هذه الأوضاع وإيجاد مناطق بديلة لطرح مياه المجاري والصرف الصحي لمدينة التربة، كما ناشد الإعلاميين ورجال القانون بالوقوف إلى جانب الأهالي وإيصال قضيتهم إلى الرأى العام .

 

وطالب البيان بضرورة إيقاف الإستحداثات والأعمال التي تواصلها السلطة المحلية بمد أنابيب الصرف الصحي إلى تلك القرى، وتعويض المهجرين ، وتنفيذ التوجيهات والقرارات التي تمت في فترات سابقة .

 

هذا ويتخوف المواطنيين من تحول قراهم واوديتهم الي مكب أبدي ودائم للمخلفات ومجاري الصرف الصحي لمدينة التربة كلها حيث وان المد للصرف الصحي يتم بشكل رسمي من سلطات الشمايتين او من السكان بشكل فردي.


111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس