صحيفة العرب : السعودية تعلم أن الحوثيين لا يسعون للسلام ويناورون لربح الوقت

الاحد 01 أكتوبر 2023 - الساعة 08:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

أكدت صحيفة دولية عدم جدية مليشيا الحوثي بإنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن، وأنهم يناورون لربح الوقت وان السعودية تعلم ذلك لكنها تعمل على سحبهم إلى مربع المفاوضات في ظل حراك دولي لإنهاء الحرب. 

 

 وقالت صحيفة العرب اللندنية إن المليشيات نجحت في ممارسة سياسة النفس الطويل على مدار سنوات الحرب، وتحاول المليشيات استثمار الرغبة التي أظهرتها السعودية من أجل طي الملف اليمني وتجلت في مرونتها غير المعهودة مع الحوثيين الذين كان خطابها يصب في اتّجاه عدم إمكانية التعايش معهم باعتبارهم مجرّد وكلاء لغريمتها اللدود إيران.

 

وأشارت الصحيفة إلى معرفة السعودية بأن الحوثيين لا يسعون إلى تحقيق سلام حقيقي وأنهم يناورون لربح الوقت وإظهار أنفسهم كطرف مع السلام، ورغم ذلك تريد أن تسحبهم إلى مربع المفاوضات في ظل حراك دولي لإنهاء الحرب. 

 

وأضافت لا يعرف إلى أي حد سيلتزم التحالف العربي بقيادة السعودية بضبط النفس، خاصة في ظل الإحراج الذي يجده من حلفائه في الشرعية، وأيضا بعد الهجوم الحوثي على قوات التحالف نفسها، وما خلفه من ضحايا بحرينيين، وفق ما تراه الصحيفة.

 

وأعلنت البحرين، الخميس، مقتل اربعة من قواتها المشاركة في تحالف دعم الشرعية بالقرب من الحدود السعودية مع اليمن، قبل أن تعلن مساء الجمعة عن وفاة جندي رابع متأثرا بإصابته.

 

واتهمت البحرين ميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، بتنفيذ هجمات بطائرات بدون طيار أودت بحياة هؤلاء.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس