نجاة قائد القوات الخاصة من هجوم إرهابي بسيارة مفخخة في محافظة أبين

الاثنين 02 أكتوبر 2023 - الساعة 05:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


نجا قائد القوات الخاصة اللواء فضل باعش ، اليوم الاثنين، من هجوم إرهابي بسيارة مفخخة في محافظة أبين.

 

وأفادت مصادر  مطلعة إن الهجوم استهدف موكب قائد القوات الخاصة اللواء فضل باعش بالقرب من مبنى السلطة المحلية في زنجبار، بمحافظة أبين.

 

وأكد المصادر  نجاة اللواء باعش الذي يقود القوات الخاصة في عدن، أبين، لحج، الضالع، فيما أصيب 5 جنود من مرافقيه بإصابات مختلفة.

 

وأدلى اللواء الركن فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة، بأول تصريح له بعد ساعات من تعرض موكبه لإستهداف إرهابي جبان في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

 

وقال اللواء باعش في تصريح صحفي “إن الأعمال الإرهابية الجبانة وايا كانت وسائلها وأدواتها ، لن تزيد قواتنا المسلحة الجنوبية إلا عزما وارادة وصلابة في مواصلة معركة اجتثاث الإرهاب”.

 

مشيرا إلى أن معركة اجتثاث الإرهاب المصدر إلى الجنوب وتحديدا إلى محافظة أبين خاصرة الجنوب وعموده، هي معركة وجودية ومصيرية لا هوادة فيها.

 

وأضاف اللواء باعش إن الجنوب يمضي من نصر الى نصر في معركته المفتوحة على كافة الجبهات منها الجبهة العسكرية والامنية.

 

وطمأن قائد قوات الأمن الخاصة، القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي وشعبنا الجنوبي أنه ومرافقيه بخير، وان المعنويات عالية و الارادة كالجبال صلابة وصمود وإصرار وعزم على حسم معركتنا على الإرهاب.

 

 

وعبر اللواء باعش ، عن شكره لمحافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر سالم ومدير أمن المحافظة العميد علي ناصر الكازمي وقائد حزام أبين العميد حيدرة السيد وكافة القيادات الأمنية والعسكرية على جهودهم وتضحياتهم في التصدي للعناصر الإرهابية والعمل المستمر لتطهير المحافظة من شرها.

 

إلى ذلك أعلنت قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين نشر فرق البحث والتحري وفرض طوق امني عقب انفجار سيارة مفخخة استهدفت  باعش والذي نجا منه بأعجوبة. 

 

وأكد رئيس عمليات حزام أبين العقيد محمود الكلدي أن التفجير يحمل بصمات تنظيم القاعدة الإرهابي، وأن قواته عملت في تأمين موقع التفجير ومنعت المواطنيين من الوصول إليه ،وجاري التعامل مع أي حوادث إرهابية محتملة.

 

مضيفاً أن وحدات الحزام الأمني في أبين هرعت فور حدوث التفجير ومنعت اقتراب المواطنين، وسيطرت على الموقف مشيرا إلى أن الإرهابيين لم يحققوا ماخططوا له.

 

وأكد أن الأجهزة الأمنية تجري بمساعدة فرق البحث والتحري بادارة أمن محافظة أبين، تحقيقا لكشف خيوط الحادث الإرهابي الجبان.

 

وتشكل الهجمات تصعيدا خطيرا لتنظيم القاعدة منذ اغتياله قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين العميد عبداللطيف السيد في اغسطس/ آب الماضي بهجوم بعبوات ناسفة استهدف موكبه في مديرية مودية شرقي المحافظة المطلة على بحر العرب.

 

هذا ورفع تنظيم القاعدة وتيرة هجماته الإرهابية في جنوب اليمن وذلك رغم شرسة الحرب على الإرهاب التي تقودها القوات الجنوبية بدعما من التحالف العربي بقيادة السعودية وذلك ضمن عملياتي سهام الشرق والجنوب في شبوة وأبين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس