بسبب تمثال"سليماني" اتحاد جدة يرفض دخول الملعب .. والاتحاد الآسيوي يلغي المباراة ويتحدث عن ضمان أمن الجميع

الاثنين 02 أكتوبر 2023 - الساعة 09:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء مباراة اتحاد جدة السعودي ونادي سباهان أصفهان الإيراني بسبب "ظروف غير متوقعة".

 

وذكرت قناة "الإخبارية" الرسمية السعودية خروج بعثة الفريق السعودي من أرضية الملعب وتوجهها للمطار بسبب اعتراضها على وجود "صور ولافتات سياسية".

 

ونشر الاتحاد الآسيوي بيانا قال فيه: "تم إلغاء مباراة دوري أبطال آسيا بين سباهان والاتحاد والتي كان من المقرر أن تقام على أرضية ملعب نقش جهان في أصفهان بسبب ظروف غير متوقعة".

 

وأعاد الاتحاد الآسيوي التأكيد على "التزامه بضمان سلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والمتفرجين وجميع أصحاب المصلحة المعنيين".

 

وكان فريق الاتحاد السعودي، رفض في وقت سابق اليوم الاثنين الدخول إلى ملعب (نقش جهان) لمواجهة فريق سباهان الإيراني في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

 

هذا وتأخر انطلاق مباراة الاتحاد ضد سباهان على ملعب نقش جهان، بعدما رفض الفريق السعودي الدخول إلى الملعب أو إجراء عمليات الإحماء قبل خوض اللقاء.

 

وأكد الإعلامي السعودي ”منار شاهين” على أن فريق الاتحاد والجهاز الفني رفضوا حضور مباراة سباهان بسبب وجود تمثال قاسم سليماني عند مدخل نفق الملعب.

 

وأضاف شاهين، أن لاعبو الاتحاد حرصوا على إجراء الإحماء والتمارين الخاصة في غرفة تبديل الملابس دون الخروج إلى الملعب بسبب تواجد تمثال قاسم سليماني.

 

وأبلغ مسؤول الاتحاد المراقب الإداري الآسيوي بأن الفريق لن ينزل لأرض ملعب المباراة مال لم يتم إزالة كافة التماثيل الموجودة في مداخل الملعب.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس