منظمةحقوقية تطالب مليشيا الحوثي بالأفراح عن معتقلي الرأي في سجونها

الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 - الساعة 06:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


طالبت منظمة "رايتس رادار" لحقوق الإنسان، مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، بسرعة الإفراج عن كافة المختطفين المدنيين على ذمة الاحتفالات بذكرى ثورة 26 سبتمبر في عدد من شوارع العاصمة صنعاء.

 

وقالت المنظمة في بيان -نشرته على منصة "إكس"-: "نطالب مليشيات الحوثي بسرعة الإفراج عن كافة المختطفين في العاصمة المختطفة ‎ صنعاء على خلفية الاحتفاء بعيد الثورة اليمنية 26 سبتمبر".

 

وأدان البيان انتهاكات الخصوصية التي تعرّض لها عشرات الموقوفين، جراء قيام السلطات الأمنية التابعة للميليشيات "بتفتيش هواتفهم عنوة، بهدف استغلال أي مراسلات خاصة لإدانتهم بتهمٍ جاهزة ذات دوافع سياسية".

 

ودعت "رايتس رادار" ميليشيا الحوثي إلى ضرورة احترام قناعات المواطنين في مناطق سيطرتها والابتعاد عن تسييس أي أنشطة تلقائية واستخدامها ذريعة لقمع الحريات الشخصية والعامة.

 

وتواصِل ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، منذ احتفالات اليمنيين بثورتهم المجيدة 26 سبتمبر بذكراها الـ 61، ممارسة العديد من الانتهاكات ضد المحتفلين بالثورة في صنعاء وإب ومحافظات أخرى خاضعة لسيطرتها، وقامت باختطاف واعتقال العشرات منهم، والزج بهم في أتون معتقلات سرية، في حين كشفت مصادر مطلعة في صنعاء، عن ممارسة تعذيب تقوم بها عناصر حوثية ضد المعتقلين

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس