التعاون الخليجي.. يحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الأوضاع في فلسطين ويدعو لوقف التصعيد فوراً

السبت 07 أكتوبر 2023 - الساعة 06:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


دعا مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لوقف التصعيد الفوري بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي وحمايةً للمدنيين الأبرياء .

 

وحمل بيان أمين عام المجلس جاسم محمد البديوي، قوات الاحتلال مسؤولية هذه الأوضاع التي نتجت بسبب استمرار الاعتداءات الإسرائيلية الصارخة والمستمرة ضد الشعب الفلسطيني والأماكن المقدسة".

 

واضاف " إن الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة تمثل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية وتعرقل جهود عملية السلام لحل القضية الفلسطينية".

 

وجدد الامين العام لمجلس التعاون الخليجي " دعوته إلى مؤسسات المجتمع الدولي للتدخل بقوة وسرعة لإعادة إحياء جهود تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة في إقامة دولته على أراضي عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية لتحقيق السلام والاستقرار المنشود في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وانطلقت فجر  اليوم عملية "طوفان الأقصي" التي نفذها الجناح العسكري  لحركة الجهاد الاسلامية التي اقتحمت أكثر من 14 منطقة غلاف غزة المتاطق المحاذية لغزة واسرت أكثر من 50 اسرائيلي وقتلت أكثر من 100 والف جريح اسرائيلي.

 

هذا الهجوم تزامن مع قصف المقاومة الفلسطينية لاكثر من 3 الف صاروخ على الأراضي المحتلة وعقب ذلك قصف الكيان الصهيوني مدينة غزة وبعدد من الصواريخ اسفر عن سقوط أكثر من 160شهيد واكثر من الف جريح من المدنيين الفلسطنيين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس