الحكومة : استمرار احتجاز إيرادات اليمنية سيمنع استكمال تسديد قيمة الطائرات والمحركات الجديدة

الاثنين 09 أكتوبر 2023 - الساعة 05:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

جددت الحكومة اليمنية استعدادها دعم جهود شركة الخطوط الجوية اليمنية لتعزيز رحلاتها الجوية من مطار صنعاء الى العاصمة الاردنية عمان، و انفتاحها مع جهود توسيع الرحلات من مطار صنعاء الى  وجهات اضافية اخرى..

 

 وقالت : انطلاقاً من حرصها التام على رفع معاناة ابناء الشعب اليمني في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي،  التي صنعتها الميليشيات و دأبت  على تسييس كافة القضايا الإنسانية والتربح منها و استخدام حاجة المواطن اليمني للانتقال داخل اليمن وخارجه لتحقيق مكاسب زائفة.

 

وأضافت الحكومة في بيان لها "لتنفيذ هذه  المبادرة وضمان استمرارها خدمة لابناء شعبنا، يجب تنفيذ مطالب شركة الخطوط الجوية اليمنية بدءا بالافراج عن حساباتها البنكية، والتوقف عن التدخل في سير اعمالها "

 

وأكد البيان "ان المليشيا الحوثية لازالت تحتجز  ايرادات الرحلات من والى مطار صنعاء، وتمنع الشركة من استخدام تلك الايرادات لشراء الوقود وتوفير الصيانة اللازمة لتأمين الطائرات واستكمال تسديد قيمة الطائرات الجديدة والمحركات التي تم شراءها مؤخراً لخدمة المواطن اليمني، وانجاح اعمال الشركة التي تسعى الميليشيا الى تدميرها كما دمرت كافة مؤسسات الدولة منذ العام ٢٠١٤م".

 

إلى ذلك استقبلت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الاثنين طائرة إيرباص A320 (مملكة حِمير) الجديدة، التي وصلت مطار عدن الدولي فجر اليوم .

 

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية سبأ أوضح وزير النقل د عبدالسلام حُميد،  أن الطائرة ستشكل إضافة نوعية لإسطول الناقل الوطني اليمنية والاسهام في تحسين ورفع مستوى تشغيل عدد الرحلات وانتظامها لتلبية خدمات المسافرين وتوسعها الى أسواق جديدة.

 

هذا وتقدر سعة مملكة حمير 150 راكبا وتمتلك مستويات عالية من الراحة للمسافرين وتعد الطائرة السادسة التي يتم رفد أسطول اليمنية في إطار خطة توسعية للناقل الوطني والخامسة من نفس الطراز  التي تمتلكها اليمنية.     

 

مؤكدا ان الوزارة وشركة طيران اليمنية تسعى لإضافة طائرات أخرى جديدة من طراز A320، بهدف تعزيز اسطول نقل الشركة وبناء مركز للخدمات الأرضية واجراء مراجعة شاملة لتطوير خدمات الشركة وأسعار تذاكر السفر بغية تطوير نشاط الشركة وتقدمها في خدماتها ومستوى أدائها نحو الافضل.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس