الإتحاد الأوروبي يعقد غداً اجتماعا ً طارئاً لإعلان وقف مساعداته للشعب الفلسطيني

الاثنين 09 أكتوبر 2023 - الساعة 09:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


تداولت وسائل إعلام دولية ان الاتحاد الأوربي سعقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية الإتحاد الأوروبي، غدا الثلاثاء وذلك لبحث الأوضاع في القطاع وغلاف غزة.

 

وقالت مصادر إعلامية أن الإجتماع المزمع عقده لمناقشة الوضع بعد اندلاع معارك بين الفلسطنيين والكيان الصهيوني وكذا لوقف المساعدات التنموية التي تقدمعا للسلطة الفلسطينية بقيمة 690 مليون يورو .

 

وكانت عدد من الدول الأوروبية من بينها وفرنسا وألمانيا و النمسا تداعت في وقت سابق للإعلان عن تعليقها للمساعدات الإنمائية في فلسطين.

 

وصرح مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون التوسع وحسن الجوار، أوليفر فارهيلي في وقت سابق بأن الاتحاد الأوروبي علق جميع مساعداته للفلسطينيين ويراجع المشاريع المشتركة بسبب تصاعد عمليات فصائل المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل.

 

ويرجع ذلك بحسب مراقبون سياسيون فقد طلب الاتحاد الأوربي من السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية محمود عباس أبومازن إدانة عملية "طوفان الأقصى" إلا انه رفض واعتبر العملية رد على استهداف الاسرائليين على الشعب الفلسطيني ..

 

هذا ونفذت كتائب القسام السبت الماضي عملية عسكرية اقتحمت فيه عدد من مستوطنات غلاف غزة بريا وجويا وبحريا وسيطرت عليها وسقط أكثر من 800 قتيل اسرائيلي وجرح أكثر من2400 كما أسرت المقاومة الفلسطينية المئات منهم. 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس