وقفة احتجاجية خامسة لمنتسبي جامعات عدن ولحج وابين وشبوة تجدد مطالبتها بصرف مستحقات موظفيها

الاربعاء 11 أكتوبر 2023 - الساعة 10:30 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


نفذ المئات من منتسبي جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة، اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بعدن طالبوا صرف مستحقاتهم المتأخرة.

 

وقالت النقابة نقف اليوم من أجل انتزاع حقوق أكاديميي وموظفيي الجامعات وقفتنا الخامسة منذ بدء التصعيد و الرابعة منذ بدء الإضراب.مثمنة مواقف المخلصين ممن اطلقو صرختهم من أجل الحياة والعيش الكريم في ظل هذا الوضع البائس.

 

واكدت النقابة انها لن تقف مكتوفة الأيدي وستعمل ما بوسعها لانتزاع حقوقهم المشروعة التي لن تسقط بالتقادم، كما أكدت انها لن تسمح لمن يريد حرف مسار تصعيدها أو تسييسه.

 

 وأشارت أن الحكومة تنصلت عن التزاماتها الذي تم الاتفاق عليه معها العام المنصرم، مؤكدة عدالة ومشروعية مطالبها ومحذرة الحكومة من تجاهل صوتها.

 

وطالبت الوقفة الأمم المتحدة عبر هيئاتها ومؤسساتها المختلفة بالضغط على دول التحالف والحكومة للقيام بواجباتها والتزماتها اتجاه الشعب، في تحسين الوضع المعيشي بإعادة قيمة الراتب إلى ماكانت عليه قبل مارس 2015 م مع مراعاة ردم الهوة برفع راتب عضو هيئة التدريس المساعدة إلى ⅔ راتب عضو هيئة التدريس.

 

وأضاف البيان دعوته في توفير الشواغر الوظيفية لغير الموظفين من المعينين أكاديميا والإداريين وإصدار الفتاوي والتعزيز المالي للفئات الأخرى.

 

كما طالب بيان النقابة صرف أراضي مخططات الجامعة لأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين الإداريين والمتمثلة بمخططي عصل المنصورة وعمران

 

مؤكدة حقها ومنتسبيها بصرف العلاوات السنوية والتسويات والتطبيب المجاني وكافة المستحقات المالية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والموظفين

 

ودعت النقابة كافة النقابات ومنظمات المجتمع المدني  إلى فتح قنوات تواصل وتوحيد الجهود لانتزاع الحقوق٠

 

كما دعت وسائل الإعلام إلى تبني هذه القضية وايصال معاناة اعضائها كون الأكاديمي والمعلم حجر الزاوية في بناء الأوطان 

 

سلمت النقابة رسالة إلى المبعوث الأممي ولجنة النظر في دعاوي انتهاكات حقوق الإنسان، الذي قابلها فريق النقابة الذي استمع منهم إلى شرحاً وافيا عن معاناة منتسبي الجامعات الأربع٠

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس