وزارة الصحة بعدن تنفي مزاعم اللقاحات الإجبارية في المدارس

الخميس 12 أكتوبر 2023 - الساعة 06:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أوضح مدير عام برنامج التحصين الصحي الموسع بوزارة الصحة، يوسف أحمد يوسف، أن الشائعات المتداولة حول اعطاء لقاحات إجبارية في المدارس غير صحيحة ، مؤكداً بأنه لا يوجد حملة تطعيم أو نشاط قائم في الوقت الحالي.

 

موضحاً بأن اللقاحات مجانية وطوعية، وليست إجبارية ويترك القرار للأهل بشأن تلقي اللقاحات لحماية أطفالهم، ومن لا يرغب في ذلك يتحمل المسؤولية الكاملة في حالة إصابة طفله بأي مرض يمكن وقايته بالتحصين .

 

مشيراً أيضًا إلى أن آخر حملة تطعيم كانت ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية للفترة من ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٣ حتى ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٣ ، وتم تحقيق نجاح كبير في هذه الحملة بتغطية عامة بنسبة 91٪ للأطفال في الفئة العمرية من 6 أشهر إلى 59 شهرًا.

 

داعياً جميع المواطنين بعدم الانجراف والتصديق للشائعات الهدامة ، لافتاً إلى أن الهدف من هذه الشائعات هو إثارة الخوف والارتباك وعزوف الأهالي عن حماية أطفالهم من الأمراض الخطيرة التي يمكن تجنبها من خلال تلقي اللقاحات. 

 

وشدد المسئول بالوزارة على المواطنين بأن يتحلوا بالحذر ولا ينشروا هذه الشائعات التي قد تؤثر سلبًا على صحة أطفالنا وصحة المجتمع بأكمله ، مؤكدا على أهمية التزام الأهالي بتطعيم أطفالهم باللقاحات الروتينية وفقًا للجدول المعتمد والمقدم في المرافق الصحية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس