الوزير الأغبري يناقش مع ممثلي المكتب الأنمائي الأممي الآليات المتبعة لتنفيذ المشاريع التنموية للسلطات المحلية

الخميس 12 أكتوبر 2023 - الساعة 08:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

ناقش وزير وزارة الإدارة المحلية حسين الاغبري، اليوم الخميس مع ممثلي لجنة التقييم لمشاريع المكتب الإنمائي التابع للأمم المتحدة في اليمن، الآليات والبرامج المتبعة لتنفيذ المشاريع التنموية للسلطات المحلية.

 

وأكد ألاغبري على اهمية التواصل والتنسيق بين الوزارة والمنظمات الدولية للتغلب على الصعوبات وتقديم التسهيلات من جانب الحكومة الشرعية التي تعمل من أجل كل اليمنيين بكافة محافظات الجمهورية بدون استثناء .. 

 

منوهاً بأن التقييم للخطط وإعتماد مبدأ الشفافية والمسألة للبرامج التي تعمل عليها الأمم المتحدة تعتبر من الأدوات المساهمة لإنجاز المشاريع التي تنفذها المنظمات والتي تعتبر رديفاً للحكومة في العمل الإغاثي والتنموي .

 

فيما أعربت لجنة تقييم مشاريع المكتب الانمائي للامم المتحدة عن شكرهم وتقديرهم للدور الهام والبارز الذي تبذله وزارة الإدارة المحلية في التعاون والتنسيق لتنفيذ المشاريع والبرامج التي ينفذها المنظمات الأممية ، ومتابعتهم المستمرة والتنسيق المشترك مع السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة للاستفادة من تلك البرامج وتحقيق أكبر قدر ممكن من المشاريع والبرامج التنموية.

 

وفي سياق آخر، ناقش وزير الادارة المحلية، مع محافظ ابين ابو بكر حسين، مستوى أداء السلطة المحلية ودور المكاتب التنفيذية بالوحدات الإدارية في المحافظة.

 

وفي اللقاء الذي حضره امين عام المجلس المحلي لمحافظة ابين مهدي الحامد ووكيل الوزارة عوض مَشْبح تم مناقشة أوضاع وإحتياجات المحافظة من المشاريع والبرامج التنموية .

 

من جانبه ثمن محافظ محافظة ابين جهود وزارة الإدارة المحلية ومساندتها لأجهزة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية للمحافظة .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس