وزير المالية ومحافظ البنك المركزي يلتقيان مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي

الخميس 12 أكتوبر 2023 - الساعة 10:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المغرب

بحث وزير المالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي، اليوم، في مدينة مراكش المغربية، مع مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي الدكتور جهاد ازعور، آخر مستجدات الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية في اليمن.

 

كما تطرق اللقاء الذي ضم عددا من وكلاء وزارة المالية والبنك المركزي، إلى إحصائيات الدين العام، وجهود الحكومة بدعم من الدول الشقيقة والصديقة والمانحين وبمقدمتهم المملكة العربية السعودية في تنفيذ برنامج الإصلاحات الشاملة في الجوانب الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية والعامة.

 

وأكد الوزير بن بريك، أهمية مواصلة دعم الأشقاء والأصدقاء للجهود الحكومية الهادفة لمواجهة التحديات الاقتصادية والمالية والتغلب عليها وتحسين الأوضاع العامة ومعيشة المواطنين.

 

وجدد التحذير من خطورة استمرار الحرب الحوثية على الاقتصاد الوطني التي تسببت بتحديات كبيرة للحكومة والمواطنين، خصوصا عقب استهداف الحوثيين للمنشآت الحيوية والإستراتيجية لتصدير النفط، وتوقف تصدير النفط الخام من حوالي عام، كون النفط يعد أحد أهم موارد الدولة ويشكل ما نسبته نحو 70 في المائة من موازنة الدولة.

 

ومن جانبه استعرض محافظ البنك المعبقي، خطط البنك المركزي لأداء وظائفه وممارسة مهامه المختلفة بمهنية عالية.. مؤكدا مدى الحاجة لمواصلة دعم البنك المركزي وبناء قدرات كوادره.

 

وبدوره أكد الدكتور ازعور، حرص صندوق النقد الدولي على مواصلة دعم اليمن من أجل تحقيق الاستقرار والتحسن الاقتصادي.    

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس