رئيس الوزراء يجري اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي

الخميس 12 أكتوبر 2023 - الساعة 10:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

اجرى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اتصالا هاتفيا بأخيه الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية بدولة الكويت الشقيقة، جرى خلاله تبادل وجهات النظر إزاء عدد من التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك.

 

كما جرى استعرض العلاقات الأخوية الثنائية المتميزة بين البلدين، والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، والدور التاريخي المتميز والمستمر للكويت في دعم الشعب اليمني في مختلف الظروف والاحوال.

 

واشاد الدكتور معين عبدالملك، بالعلاقات الاخوية المتميزة والتاريخية بين اليمن والكويت والحرص المشترك على استمرار تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المتبادلة للشعبين الشقيقين..

 

منوها بدور الكويت  التاريخي الحاضر في وجدان الشعب اليمني والتي شواهده قائمة في مختلف القطاعات ومناطق الجمهورية، وكذا مواقف الكويت المشرفة وقيادتها الحكيمة في دعم الحكومة والشعب اليمني سياسيا وانسانيا خاصة خلال السنوات الاخيرة منذ انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية واشعالها للحرب اواخر العام 2014م.

 

وثمن رئيس الوزراء، الدعم السخي والمستمر لدولة الكويت للشعب اليمني خلال السنوات الماضية، مؤكدا بأن اليمن تعول على هذا الدعم الفاعل والذي قدمته الكويت مباشرة عبر الصندوق الكويتي للتنمية او عبر الهلال الاحمر الكويتي او عبر اجهزة الامم المتحدة وغيرها من القنوات..

 

لافتا إلى الدور الكبير لهذا الدعم السخي في استعادة نشاط قطاعات الصحة والتعليم والبنى التحتية وتقديم المساعدات الإنسانية.. معربا عن ثقته في استمرار هذا الدعم الكويتي الاخوي لليمن وشعبها وتعزيزه في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.

 

من جانبه أشاد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية الكويتي، بالعلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدا بأن اليمن تحظى بأولوية خاصة لدى حكومة وشعب الكويت..

 

كما أكد حرص بلاده على استمرار تقديم مختلف اشكال الدعم الإنساني والتنموي لتخفيف معاناة الشعب اليمني في هذه الظروف.    

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس