تمرد من داخل مأرب .. العكيمي ينصب نفسه محافظاً للجوف ويصف "الرئاسي" بالمجلس الانقلابي

الجمعه 13 أكتوبر 2023 - الساعة 07:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

في أول ظهور له بعد عام من قرار عزله ، هاجم محافظ الجوف السابق الإخواني / أمين العكيمي مجلس القيادة الرئاسي ورئيسه رشاد العليمي ووصفه بالمجلس الانتقلابي.

 

هجوم العكيمي جاء في كلمة له القاها امس الخميس في حفل أقيم بمدينة مأرب نظمته سلطات المدينة الاخوانية باسم ابناء محافظة الجوف بمناسبة اعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر.

 

واصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي قبل في أكتوبر من العام الماضي قراراً بإقالة العكيمي من منصب محافظ الجوف وتعيين اللواء / حسين العواضي بدلاً عنه ، في قرار رفضه الرجل وترفضه جماعة الاخوان وسلطاتها في مأرب حتى اليوم.

 

العكيمي وفي اول ظهور علني له ، القى كلمة في الحفل شن فيها هجوماً عنيفاً ضد مجلس القيادة الرئاسي ووصفه بالمجلس الانقلابي وأعلن عدم اعترافه بشرعية المجلس وبقرار إقالته من المنصب ، معلناً بقاءه في المنصب.

 

العكيمي اشترط في كلمته للقبول بتسليم إدارة المحافظة الى محافظ جديد تشكيل لجنة برئاسة الوكيل الإخواني / عبدالله الحاشدي ، تتولى إدارة شئون المحافظة في المرحلة الحالية وتتولى ايضاً اختيار محافظ جديد ، مؤكداً بانه لن يسلم الا عبر هذه الطريقة.

 

ويتهم العكيمي الى جانب قيادات عسكرية إخوانية بالمسئولية في سقوط محافظة الجوف بالكامل بيد مليشيات الحوثي الإرهابية عام 2020م بدون قتال ، الا أنه في كلمته اتهم مجلس القيادة الرئاسي والتحالف بإسقاط المحافظة بيد مليشيات الحوثي.

 

اللافت في كلمة العكيمي كان مهاجمته لخطوة المجلس والتحالف في وادي حضرموت بنشر وحدات من قوات درع الوطن الجنوبية ضمن توجه عام لاستبدالها بقوات المنطقة العسكرية الأولى المحسوبة على جماعة الإخوان.

 

وابدى العكيمي رفضه لهذه الخطوة ، متسائلاً : لماذا لا يقوم رشاد العليمي بارسال قوات درع الوطن لتحرير الجوف من مليشيات الحوثي بدلاً من ارسالها الى وادي حضرموت.

 

ظهور العكيمي في مأرب وإعلانه التمرد على المجلس الرئاسي ، يأتي بعد وصوله الى المدينة قادماً من الأراضي العُمانية التي ظهر فيها خلال الفترة الماضية بلقاءات مع قيادات إخوانية وقيادات معادية للتحالف ابرزهم الشيخ / علي الحريزي الذي يقوم مجاميع مسلحة في المهرة تحت مسمى "لجنة الاعتصام".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس