جريمة قتل جماعي بشعه في محافظة إب

السبت 14 أكتوبر 2023 - الساعة 05:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أقدم شاب على ارتكاب جريمة بشعة بحق عائلته في محافظة إب الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثية الإنقلابية.

 

وقالت مصادر محلية أن مديرية حبيش شهدت امس الجمعة جريمة قتل جماعي قتلت خلالها أم وابنتها ، وأصيب الأب وعدد من أفراد الأسرة.

 

وذكرت المصادر أن الشاب المدعو/ مراد حمود محمد الحوشبي ،قتل والدته وأخته ، و أصاب والده بجروح خطيرة.

 

وتعد جرائم القتل الأسري في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الإنقلاب الحوثي أكثر الجرائم انتشاراً بين افراد مليشيا الإنقلاب نتيجة التعبئة الإرهابية المنضوية على أفكار التطرف الطائفي والسلالي والمعتقدات التكفيرية التي تعمل جماعة الحوثي على غرسها في أذهان أفرادها ليتسنى لها استخدامهم كأدوات قتل وتنكيل.

 

وبحسب شهادات للسكان في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي ، فإنه لا يكاد يمر يوم دون أن تشهد  تلك المناطق تسجيل الكثير من الجرائم المختلفة، وبطرق غير معهودة، دون أن تحرك الأجهزة الأمنية التي يشرف عليها قادة حوثيون أي ساكن.

 

و سعت جماعة الحوثي جاهدة منذ انقلابها إلى نشر وتمكين العصابات المسلحة من ارتكاب مختلف أنواع الجرائم، ، بغرض  إحداث فوضى أمنية واجتماعية بمناطق سيطرتها ، والمساهمة في رفع معدل الجريمة أضعاف ما كانت عليه في الأعوام السابقة ، و التأثير سلباً على حياة ومعيشة السكان .

 

وخلال السنوات الأخيرة برزت جرائم قتل الأقارب بشكل ملحوظ كظاهرة في المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثيين، إذ سجلت منذ العام 2020  عشرات الحوادث التي ارتكبتها عناصر حوثية بحق أقاربهم وأهاليهم، حسب تقارير متوالية.

 

الحكومة أكدت في مناسبات عدة على لسان مسؤولين ومن خلال بيانات رسمية أن زيادة معدلات جرائم قتل الأقارب التي ترتكبها عناصر مليشيا الحوثي في مناطق سيطرتها، ترجع إلى التعبئة الطائفية المكثفة وثقافة الكراهية والعنف التي يتلقونها في معسكرات التدريب عبر المحاضرات والدروس التعبوية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس