"اليمنية" تعلن استئناف رحلاتها عبر مطار صنعاء دون توضيح عن مصير أرصدتها المحتجزة

الاحد 15 أكتوبر 2023 - الساعة 08:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، يوم الأحد، استئناف رحلاتها من مطار صنعاء بعد وقفها منذ أسبوعين بسبب تجميد ميليشيا الحوثي حسابات الشركة في صنعاء.

 

وأعلنت الشركة على صفحتها في "الفيس بوك" استئناف رحلاتها عبر مطار صنعاء الى الأردن ابتداء من الثلاثاء المقبل، وبواقع ست رحلات في الأسبوع.

 

ونقلت صفحة الشركة على فيسبوك، عن نائب المدير العام للشؤون التجارية للخطوط الجوية اليمنية محسن حيدرة، بأن ذلك يأتي "تنفيذاً لتوجيهات الكابتن ناصر محمود محمد رئيس مجلس الإدارة"؛ دون توضيح حول مصير الأرصدة المجمدة.

 

حيدرة أكد "حرص قيادة طيران اليمنية على تسهيل نقل المسافرين من وإلى جميع المطارات اليمنية، دون استثناء"، مضيفاً أن هذا القرار "يأتي في إطار سعي الخطوط الجوية اليمنية لتلبية احتياجات المسافرين وتسهيل وصولهم إلى وجهاتهم بأمان وراحة"، وفق قوله.

 

وقال إن "اليمنية تحرص على الجانب الإنساني كأولوية من أولويات مهماتها باعتبارها الناقل الوطني الوحيد في اليمن".

 

إعلان الشركة جاء بعد ساعات من إعلان مدير مطار صنعاء المعين مم للحوثيين خالد الشايف، أن اليمنية ستعاود رحلاتها من المطار الثلاثاء، إلى مطار الملكة علياء في الأردن، وذلك بعد توقف نصف شهر، قال انه تسبب في وقف الرحلات لـ3600 مسافر.

 

يذكر أن اليمنية أوقفت رحلاتها منذ مطلع أكتوبر واتهمت الميليشيا بمصادر 80 مليون دولار من حسابات الشركة في صنعاء، وهو ما أكدته الحكومة اليمنية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس