تفاصيل مصرع قيادي حوثي باشتباكات سبقت عرضاً عسكرياً للمليشيات حضره "المشاط" في البيضاء

الاحد 15 أكتوبر 2023 - الساعة 09:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

افادت مصادر محلية بمصرع قيادي بارز في مليشيا الحوثي الإرهابية في اشتباكات جرت أثناء الاعداد لعرض عسكري أقامته المليشيات بمحافظة البيضاء.

 

 وقالت المصادر بأن قيادياً حوثياً لقي مصرعه، وأصيب آخرون، في اشتباكات مع مسلحين حوثيين، داخل معسكر في محافظة البيضاء.

 

وأوضحت المصادر  بإن القيادي الحوثي هادي غانم قصمة "أبو طارق" والمعين من قبل المليشيا قائدا لما يسمى جهاز الأمن الوقائي بمحافظة البيضاء قتل باشتباكات بين عناصر المليشيات وقعت داخل معسكر 26 ميكا المعروف بمعسكر السوادية في المديرية التي تحمل الاسم ذاته.

 

مضيفة بأن قصمة قتل مع عدد من عناصر المليشيات وأصيب آخرون في اشتباكات اندلعت داخل المعسكر بين مسلحين حوثيين ينحدرون من قبيلة ريام بالمحافظة وعناصر جهاز "الأمن الوقائي".

 

ووفق المصادر فقد اندلعت الاشتباكات  على خلفية خلاف حاد نشب بين الطرفين داخل المعسكر أثناء عملية الإعداد والتجهيزات للعرض العسكري الذي أقامته الجماعة يوم السبت في البيضاء بحضور القيادي مهدي المشاط وعدد من قياداتها العليا.

 

ولفتت المصادر أن الاشتباك المسلح، أسفر عن مقتل القيادي هادي غانم قصمة المكنى (أبو طارق) المنحدر من قبائل "ذو محمد" في الجوف وآخرين من الجانبين فيما أصيب عدد آخر وسط تكتم المليشيا الشديد على الحادثة.

 

وبحسب المصادر، فإن المليشيا أبلغت وجهاء قبائل "ذو محمد" التي ينتمي لها القيادي الحوثي (هادي قصمة) أنه تعرض لكمين مسلح على طريق البيضاء نفذته عناصر إرهابية، ولكن القبائل التي ينحدر منها تداعت واحتشدت في البيضاء ورفضت استلام جثته وتطالب بتسليم قيادات حوثية رفيعة تتهمهم بتصفيته.

 

ورجحت المصادر ان يكون الاشتباكات اندلعت بسبب تقاسم الأموال المخصصة للعرض العسكري بين قيادات المليشيات بالمحافظة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس