إرتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 2750 شهيدا وقرابة 10الف جريح

الاثنين 16 أكتوبر 2023 - الساعة 06:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

 قال وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاثنين أن عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على غزة منذ السابع من الشهر الجاري خلف 2750 شهيدا واكثر من 9700 جريح حتى اللحظة.

 

وأضافت أن غزة تتعرض بشكل متواصل لقصف عنيف بالطائرات والزوارق الحربية منذ عشرة ايام.

 

من جانبه أعلن الدفاع المدني الفلسطيني في بيان له ان ستة من افراده استشهدوا اليوم جراء استهداف مباشر لقوافلهم بقصف الطائرات اثناء مزاولتهم مهام انتشال الشهداء والجرحى من تحت أنقاض الأحياء المدمرة. واوضح ان الشهداء هم مدير المركز محمد الغليط والإطفائي علاء أبو غنيمة وزميله ناجي الفيومي والمسعفون محمد علي وإياد سالم وعبد الرحيم ابو البيض.

 

الدفاع المدني الفلسطيني حذر من كارثة حقيقية نتيجة ضعف الإمكانات لديه الأمر الذي يجعله عاجزاً عن القيام بواجبه ما يساهم في ارتفاع أعداد الضحايا بشكل كبير خاصة مع كثافة الغارات الاسرائيلية وتزامنها.

 

و أكد الدفاع المدني الفلسطيني عن وجود ما يزيد عن 1000 شهيد تحت أنقاض الأحياء السكنية المدمرة مطالباً المجتمع الدولي بتوفير أجهزة الكشف عن الاحياء وتوفير طواقم إنقاذ مجهزة بالمعدات اللازمة. كما طالب بتوفير أقنعة وأجهزة تنفس و معدات ثقيلة.

 

الجدير بالذكر كان من المتوقع ان يسمح الكيان الصهيوني بادخل المساعدات الغذائية والدوائية إلى قطاع غزة من معبر رفح مقابل اخلاء الاجانب ومزدوجي الجنسيات من قطاع غزة إلى مصر إلا ان الكيان الصهيوني تراجع عن ذلك وحتى اللحظة وهناك عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات على معبر رفح تنتظر السماح بادخالها بحسب التواصلات المصرية مع الكيان الصهيوني.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس