اجتماع برئاسة وزير النقل يناقش أوضاع المطارات بالمحافظات المحررة

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - الساعة 08:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

ناقش اجتماع موسع، عقد اليوم في الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد بالعاصمة عدن، برئاسة معالي وزير النقل معالي الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، مستوى سير نشاط الهيئة والبرامج المتعلقة بنشاط مطار عدن الدولي والمطارات الأخرى في المناطق المحررة، وكذا المشاريع التطويرية لتحسين وتطوير نشاطها وادائها.

 

حيث وقف الاجتماع امام الترتيبات المتعلقة بالإسراع بتنفيذ الاعمال المطلوبة لتهيئة البدء بتنفيذ تحديث وصيانة مدارج الهبوط والإقلاع للطيران وكذا مشروع توفير وتركيب وسائل الملاحة الجوية والاتصالات في مطار عدن من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

 

مثنياً على الدعم الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية في قطاع النقل، وموجهاً بنزول لجنة تحديد الموقع المناسب لإنشاء هنجر الصيانة لشركة الخطوط الجوية اليمنية وبصورة عاجلة.

 

وناقش الاجتماع، عدد من المواضيع المتعلقة بنتائج اللجنة المكلفة بالنزول لمطار سقطرى لإعادة النظر في حرم المطار ورفع التصورات من اللجنة المشتركة بين الهيئة والسلطة المحلية بالمحافظة.

 

كما استعرض الاجتماع الترتيبات اللازمة التي يتطلبها تدشين تشغيل مطار عتق لتنشيط الحركة الملاحية فيه وفتح رحلات داخلية وخارجية أسوة بالمطارات في المناطق المحررة ،وكلف معالي الوزير لجنة للنزول لدراسة ماتبقى من متطلبات لتشغيل المطار والجلوس مع قيادة السلطة المحلية بهذا الشأن.

 

وبين معالي الوزير حُميد، ان تنفيذ تلك المشاريع التطويرية للمطارات والتأهيل للكوادر والموظفين سينعكس إيجاباً على تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين والارتقاء بنشاط الهيئة والمطارات.

 

وأشاد وزير النقل بأستيعاب مجموعة من الشباب كمراقبين جويين وابتعاثهم إلى الخارج لأكسابهم التأهيل اللازم لممارسة أعمالهم بصورة جيدة، كما وجه بأستيعاب مجموعة اخرى للعمل في مجال الارصاد وتدريبهم في الداخل والخارج للأحلال عن العمالة السابقة في المطارات وتغطية النقص في تلك التخصصات في مجال الملاحة الجوية والارصاد.

 

وحث وزير النقل، الجميع على مضاعفة الجهود لإنجاز الاعمال وتجاوز كافة الصعوبات والتحديات التي تعترض نشاط الهيئة والمطارات، مؤكداً على دعم ومساندة الوزارة والحكومة لكافة جهود ونشاطات الهيئة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس