البحسني : مجلس القيادة الرئاسي أقر أسماء الوفد المفاوض مع الحوثيين

الاربعاء 18 أكتوبر 2023 - الساعة 06:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

كشف عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء فرج البحسني عن إقرار المجلس لأسماء وفده المفاوض مع جماعة الحوثي في أي محادثات مقبلة ، لافتاً الى أن جهود تحقيق السلام التي تقودها السعودية وسلطنة عمان مستمرة على قدم وساق.

 

وعبر البحسني في حوار مع "الشرق الأوسط" عن تفاؤله بتحقيق تقدم في مسار السلام الذي انتهجته الشرعية مؤكداً بأنه خدمة للشعب اليمني وليس ضعفاً، على حد تعبيره.

 

وأفاد البحسني بأن "مجلس القيادة الرئاسي يواكب كل هذه التطورات بشأن السلام، معلناً عن إنشاء الوفد التفاوضي وتسمية أعضائه، كما سيتم من وقت لآخر تطعيمه بكوادر مهنية مختصة، ونحن جاهزون"، على حد تعبيره.

 

 وكشف البحسني، عن ملامح خريطة الطريق التي تناقَش حالياً وقال بأنها تحظى بدعم إقليمي ودولي كبيرين، موضحاً بأنها تتضمن : وقف إطلاق النار، وتطبيع الأوضاع، وفتح الطرقات لتيسير أمور المواطنين، وفتح المطارات والموانئ.

 

وشدد البحسني على أن السعودية تبذل جهوداً غير عادية في سبيل الوصول إلى خريطة طريق لإحداث تقدم في عملية السلام في اليمن، مبيناً أن هنالك تنسيقاً عالياً مع الجانب السعودي في جميع الخطوات التي تدفع باتجاه تحقيق السلام في البلاد.

 

لافتاً إلى أن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر «أظهر مرونة كبيرة وبادر وخاطر وزار حتى الحوثيين في صنعاء، كل ذلك في سبيل أن تتقارب وجهات النظر». وتابع بقوله: «الآن المملكة قطعت شوطاً وأيضاً عُمان ساعدت في الكثير من الأمور».

 

وتحدث اللواء البحسني كذلك عن مكافحة التنظيمات الإرهابية في اليمن، والانتقادات الموجهة للحكومة، بالإضافة إلى القضية الجنوبية وسبل حلها، وغيرها من الملفات المهمة.

 

 وفي رده على سؤال حول رفض الحوثيين لقاء الشرعية بشكل مباشر، أجاب البحسني بقوله: «يرفضون إلى متى؟ نحن أصحاب القضية. رفضوا اليوم وغداً وفي النهاية عليهم الجلوس معنا، هذا أمر لا مفر منه، والجهود السعودية ستجعل ذلك ممكناً في القريب العاجل».

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس