مركز حماية ومؤسسة باحث يناشدان الأمم المتحدة بوقف جرائم القتل بحق المدنيين الفلسطينيين

الاربعاء 18 أكتوبر 2023 - الساعة 08:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

وجه مركز حماية لحقوق الإنسان ومؤسسة باحث للتنمية وحقوق الإنسان مناشدة الى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بسرعة وقف جرائم القتل التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة.

 

نص المناشدة:

 

السيد الأمين العام للأمم المتحدة

الزملاء في المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية

وكل احرار العالم

 

اننا في مركز حماية لحقوق الإنسان ومؤسسة باحث للتنمية وحقوق الإنسان نناشد فيكم الضمير الإنساني للتدخل والتحرك الجاد والفاعل لوقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق المدنيين في قطّاع غزة وسياسة العقاب الجماعية التي يتعرض لها السكان هناك .

 

اننا ومنذ 11 يوما نتابع القصف المتواصل للجيش الاسرائيلي والذي استهدف التجمعات السكانية والمنشات الطبية ومكاتب المنظمات الإنسانية ، والتي أدت إلى مقتل اكثر من ثلاثة الف مدني غالبيتهم من الاطفال والنساء. وتوجت هذه المجازر بالهجوم على على المستشفى الأهلي المعمداني والذي راح ضحيته اكثر من خمسمائة من المدنيين في واحده من ابشع أنواع الجرائم التي تستهدف المدنيين بدون اعتبار للقوانين الدولية وقواعد القانون الدولي الإنساني.

 

ان استمرار الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية ورفض تل ابيب تنفيذ القرارات الدولية واقامة دولة فلسطينية مستقلة ، كانت ولا تزال سببا في العنف وتهدد بنشوب حرب مدمرة في منطقة الشرق الاوسط ، كما ان غياب اي آمال امام الشعب الفلسطيني وحصار قطاع غزة لأكثر من عشرة أعوام. ستدفع بالمنطقة إلى مزيد من العنف والذي يدفع المدنيون ثمنه.

 

اننا ونحن نوجه مناشدتنا لحماية المدنيين في غزة ندين كل ما يتعرضون له من انتهاكات وجرائم مروعة.

ونعلن كامل تضامننا معهم ..

 

صادر عن

 مركز حماية لحقوق الانسان - عدن -اليمن

مؤسسة باحث للتنمية وحقوق الإنسان - تعز- اليمن

18 اكتوبر 2023م

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس