البنتاغون : مدمرة امريكية اعترضت صواريخ ومُسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن

الخميس 19 أكتوبر 2023 - الساعة 11:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون عن اعتراض مدمرة أمريكية لصواريخ ومُسيرات بالبحر الأحمر أطلقها الحوثيون من اليمن.

 

وقال ناطق باسم البنتاغون في مؤتمر صحفي عقده قبل قليل بأن المدمرة "يو إس إس كارني" أسقطت 3 صواريخ وعددا من المسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن.

 

مضيفاً بأنه لا يستطيع أن نديحدد على وجه اليقين هدف الصورايخ ؛  لكنه قال بأنه من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل.

 

ناطق البنتاغون اورد في المؤتمر الصحفي الهجمات التي تعرضت لها قواعد أمريكية في كل من العراق وسوريا ؛ مؤكداً بأن وزارة الدفاع ستقوم بالإجراءات اللازمة من أجل حماية القوات الأمريكية.

 

وفي وقت سابق قال مسؤولان أمريكيان لشبكة CNN، إن سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية تعمل في الشرق الأوسط اعترضت عدة قذائف بالقرب من سواحل اليمن يوم الخميس.

 

وقال أحد المسؤولين، إن القذائف أطلقتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على السفينة الأمريكية يو إس إس كارني. وتم اعتراض ما يقرب من 2-3 قذائف، بحسب المسؤول الثاني.

 

عبرت السفينة الأمريكية يو إس إس كارني قناة السويس إلى البحر الأحمر يوم الأربعاء ؛ بحسب قيادة قوات الأسطول الأمريكي، التي قالت في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، إنها "ستساعد في ضمان الأمن البحري والاستقرار في الشرق الأوسط".

 

وفي حين لم يصدر أي تعليق رسمي من جماعة الحوثي ؛ قالت تقارير إعلامية في إسرائيل بأن الجيش الإسرائيلي يحقق إذا ما كانت الصواريخ التي أطلقت من اليمن موجهة نحو جنوب إسرائيل.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس