نقطة الهنجر بتعز .. بؤرة تنكيل لمليشيات الإخوان بحق المواطنين

الاحد 22 أكتوبر 2023 - الساعة 12:05 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


تصاعدت الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون وبخاصة أبناء تعز على يد مليشيات الإخوان في نقطة الهنجر المدخل الرئيسي لمدينة تعز الخاضعة لسيطرة هذه المليشيات.

 

وسجلت الأيام الماضية حوادث اعتداءات مارستها مليشيا الإخوان ممثلة "الشرطة العسكرية" وقيادة محور تعز في نقطة الهنجر بحق أبناء تعز ، دون أي مبرر لها .

 

وخلال الأسبوع الماضي وبحسب مصادر "الرصيف برس" ، فقد أقدم عناصر النقطة على الاعتداء على الشاب " نبيل عبدالرحمن نعمان محمد" وعائلته اثناء مروره بسيارته بالنقطة ورغم خضوعه للتفتيش.

 

وافاد شهود عيان بان 3 من عناصر النقطة اعتدوا جسديا على الشاب "نبيل" واحتجزوه في كنتينة النقطة لبعض الوقت دون اعتبار لعائلته التي معه في السيارة.

 

 النقطة تشهد اعتداءات لا تسلم منها حتى النساء ، أخرها بحسب المصادر تعرض الناشطة والاعلامية / سالي المخلافي للاعتداء واخضاعها للتحقيق ، وقد تقدمت بشكوى للنيابة بالحادثة.

 

وأحدث هذه الحوادث ما تعرض له احد الوجهات في مديرية جبل حبشي وهو الشيخ /  عبدالله قاسم البريهي نائب مدير ادارة التربية والتعليم بالمديرية، وولده عبدالناصرد وهما برفقة العائلة في نقطة الهنجر مساء امس الجمعة.

 

وبحسب المصادر ، فقد تعرض عبدالله قاسم وولده عبدالناصر لاعتداء وحشي من قبل عناصر النقطة اثناء مرورهم منها مساء أمس الجمعة قادمين من حفل زفاف ابنه الذي اقيم في عدن.

 

مضيفة بان نحو 20 من عناصر النقطة انهالوا عليهما بالضرب بأعقاب البنادق ، كما قاموا بإطلاق الرصاص ما اثار الرعب والخوف لدى النساء والأطفال الذين كانوا معهم. 

 

هذه الحادثة اثارت غضباً عارماً في أوساط أبناء مديرية جبل حبشي التي شهدت اليوم لقاءً طارئاً للمشائخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية بعزلة البريهة بمديرية جبل حبشي ، ادانوا الحادثة واعتبروها اعتداء سافراً بحق أبناء العزلة جميعاً.

 

البيان الصادر عن اللقاء أكد على التضامن التام تجاه المعتدى عليهما ، مع سرعة تحقيق العدالة في تنفيذ توجيهات محافظ المحافظة ورئيس النيابة في التحقيق مع الجنود وإحالة القضية الى القضاء ، والتشديد على ضرورة إتخاذ كافة الوسائل والسبل بالطرق القانونية لمتابعة القضية لدى الجهات المختصة .

 

وفي حين أكد اللقاء على اتباع الطرق القانونية مع بقاء خيارات التصعيد مفتوحه وفقا لما كفله القانون ، وأشار البيان عن تحديد موعد لاحق لعقد لقاء موسع يضم كافة المشائخ والوجهاء والأعيان والشخصيات الإجتماعية  للوقوف أمام ما سيتم التوصل اليه عبر متابعة الجهات الرسمية وعلى ضوء ذلك يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة عبر اللقاءات الموسعة والوقفات الاحتجاجية.

 

وتكررت دعوات حقوقية لناشطين من أبناء مدينة تعز لقيادة المحور الى تغير افراد النقطة بشكل كامل واختيار عناصر أمنية يتم تأهيلهم وتدريبها لهذه المهمة حتى لاتتكرر مثل هذه الاعتداءات التي صارت مؤخرا شبة يوميا نتيحة عنجهية افراد النقطة في تعاملهم مع المواطنيين..

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس